بالفيديو.. هاني شاكر يستغيث بمجلس الوزراء: "داخلين على الخطر"

الثلاثاء 08 سبتمبر 2020 | 02:55 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

أوضح الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية مدى التأثر البالغ والمعاناة الشديدة للنقابة في دعم أعضاءها، رغم توقف كل النشاطات الموسيقية منذ 5 أشهر تقريبا.

وأكد هاني شاكر في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري في برنامج "مساء dmc" الذي يعرض عبر شاشة قناة "dmc" الفضائية، أن النقابة تقوم بدورها على أكمل وجه، ولم تتأخر عن أحد منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد، مشيراً: "طبعا صرفنا كتير جدا الفترة اللي فاتت ومكنش فيه عائد، إحنا عندنا فوق 40 ألف عضو بعائلاتهم، لذلك إحنا داخلين على مرحلة خطر، بنصرف ومفيش عائد خالص للنقابة".

وناشد هاني شاكر، رئيس الوزراء بعودة النشاط الموسيقي مرة أخرى، حتى تنتهي معاناة أبناء المهنة، قائلا: "بتمنى من رئيس الوزراء إنه ينظر لولاده الموسيقيين بعين الاعتبار، كل الدنيا شغلها مشي إلا الموسيقيين.. مجاش أي بادرة أمل ليهم إنهم ينزلوا شغلهم، وده مسبب مشكلة كبيرة للنقابة".

وأعرب نقيب الموسيقيين عن تخوفه من ألا توفي النقابة بالتزامتها تجاه الأعضاء خلال الفترة المقبلة، لذلك لا بد أن يعود النشاط مرة أخرى، متعهدا بالالتزام بجميع الإجراءات الإحترازية، والوقائية، التي تحددها الدولة.

اقرأ ايضاً| نقل جثمان "ستونة" إلى بمقابر الجالية السودانية

اقرأ ايضاً| بعد حريق الغابات.. كندة علوش تتضامن مع سوريا (صور)

قرار عاجل من نقابة الموسيقيين تجاه المطرب الشعبي عمر كمال

قامت نقابة المهن الموسيقية، بإلغاء عضوية المطرب الشعبي عمر كمال من قائمة أعضائها المنتسبين، بعد أن خرق قوانين النقابة وقام بالغناء أكثر من مرة داخل وخارج مصر.

وأشار علاء سلامة وكيل نقابة المهن الموسيقية، إلى أن النقابة أخذت قرارا بإلغاء عضوية عمر كمال من النقابة وسحب التصريح السنوي الذي يتم منحه لأعضائها، وملاحقته قانونيا فى حال قيامه بإحياء أى حفلة، كما أنها ستلاحق أى منظم حفلات سينظام حفلا غنائيا له.

يذكر أن كمال كان موقوفا من النقابة نظرا لكونه عضوا فيما عكس باقى مطربي المهرجانات.

نشر مطرب المهرجانات عمر كمال عبر حسابه بموقع "إنستجرام"، فيديو يجمعه بحسن شاكوش، أثناء إجراء بروفات أولى حفلاتهما بتونس غدًا الجمعة.

وعلق "كمال" قائلًا: "عمر كمال وحسن شاكوش بروفات حفلات تونس.. هنكسر الدنيا".

وأجرى هاني شاكر مؤخرًا اتصالًا بنقيب الموسيقيين بتونس لإلغاء حفل شاكوش وعمر كمال، ومنعهما من الغناء وشطبهما من جدول النقابة، إلا أن الحفل قائم وجارٍ التحضير له.