"نجوم غابوا عن عالمنا".. 2020 عام حزين على الوسط الفني

الثلاثاء 08 سبتمبر 2020 | 05:22 مساءً
كتب : آية محمود

يبدو أن 2020 عام حزين على الوسط الفني، حيث رحل عن عالمنا الكثير من كبار نجوم زمن الفن الجميل، ولم يكد يمسح أهل الفن وناسه دموعهم إلا أن عرفت طريقها مرة أخرى إلى عيونهم، وكان آخرهم الفنانة السودانية ستونة.

ونستعرض خلال السطور التالية أبرز حالات الحزن التي شهدها الوسط الفني في عام 2020:

رحلت الفنانة السودانية ستونة منذ ساعات بالقاهرة، وذلك بعد أزمة صحية تعرضت لها مؤخرا، دخلت على إثرها العناية المركزة مساء الإثنين.

ونعى الفنان المسرحي حربي الطائر، الفنانة الراحلة، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلًا: "البقاء لله الفنانة ستونة مطربة السودان والوطن العربي إنا لله وإنا إليه راجعون الفاتحة والدعاء أمانة".

وستونة ممثلة ومطربة سودانية، من مواليد الخرطوم، درست في قسم رسم وتصوير بكلية الفنون الجميلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا، كان أبرز وأول ظهور لها بمصر في فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" للنجم محمد هنيدي، وغَنَّت به أغنيتها الشهيرة "شيكولاتة"، بعدها شاركت مع النجم عادل إمام في فيلم "هاللو أمريكا" عام 2000.

محمود رضا

توفى الفنان الكبير محمود رضا عن عمر ناهز 90 عاما بعد صراع مع أمراض الشيخوخة، وهو والد النجمة شيرين رضا.

محمود رضا واحد من أساطير الرقص في مجال الفن الشعبى المصرى، حيث أسس مع شقيقه على رضا فرقة "رضا" للفنون الشعبية في نهاية الخمسينيات، حيث طاف بعدة بلدان بالصعيد والأرياف حتى يتعرف على العادات والتقاليد وطريقة اللبس والرقص في الافراح أو المناسبات.

المهن التمثيلية ناعية محمود رضا : فقد الفن العربى أسطورة الرقص الشعبى

نعت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية رئيس أكاديمية الفنون، الفنان الكبير محمود رضا، والذى وافته المنية منذ قليل عن عمر ناهز 90 عاما.

رجاء الجداوي

ووتسببت وفاة الفنانة رجاء الجداوي عن عمر ناهز الـ 82 عامًا ، في حالة صدمة شديدة للوسط الفني وذلك بسبب رحيلها بعد فترة طويلة من صراع مع فيروس كورونا المستجد .