انتحار شخص في بث مباشر على الفيس بوك يشعل السوشيال ميديا

الاربعاء 09 سبتمبر 2020 | 03:44 صباحاً
كتب : خالد رزق

تداول رواد السوشيال ميديا وخاصة على منصتي فيس بوك والتيك توك، فيديو لرجل مريض عقلياَ انتحر بشكل مأساوي.

ويسعي مسئولي التيك توك لحذف الفيديو ولمنع مشاركته ولكن هناك فشل في هذا الأمر نتيجة تداوله على نطاق واسع من المستخدمين.

وصوّر "روني ماكنوت" 33 عامًا، لحظة وفاته منتحرًا في بث مباشر على موقع فيسبوك Facebook أثناء جلوسه في المنزل أمام المكتب، قبل أن يتداول مستخدموا تيك توك هذا الفيديو عبر حساباتهم بالمنصة.

وكان روني يعاني من مرض عقلي واضطراب ما بعد الصدمة بعد خدمته في حرب العراق، وبحسب ما ورد؛ فقد وظيفته مؤخرًا وانفصل عن صديقته قبل وفاته.

ويزعم أن Facebook لم يتفاعل بسرعة كافية لإزالة البث المباشر - قائلًا إنه أبلغ عن الفيديو بينما كان روني لا يزال على قيد الحياة، لكن لم تتم إزالته حتى الساعة 1.30 صباحًا تقريبًا.

مسجون ولسه كتير.. القبض على زوجة "تاجر مخدرات" ترتكب الحرام في سيارة عشيقها

اختلفت طرق العشق الحرام ولكن في النهاية المصير واحد سقوط مرتكبية تحت طائلة القانون وهذا مانقرأه في قصة اليوم التي تحكي واقع مؤسف عندما يتجة الزوج للتجارة الغير مشروعة وينتهي به المطاف أيضا وراء القضبان وتتجة الزوجة لتكوين العلاقات المحرمة معلله غياب زوجه.

البداية عندما تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على "سمر.جـ" البالغة من العمر 30 سنه، متزوجة من شخص تم القبض عليه في وقت سابق بتهمة الإتجار في المواد المخدرة وحكم عليه بـ15 سنه سجن.

تم القبض على "سمر" وبصحبتها رجل أعمال وهم في وضع مخل بالأداب العامة في سيارة الأخر في الشارع، وبإستجوابها أقرت أنها تمارس العلاقة الغيرشرعية مع رجل الأعمال من 5 سنين؛ موضحة أن زوجها مسجون في قضية مخدرات ومازال أمامه مدة طويلة حيث حكم عليه بـ 15 عامًا.

وأضافت "المتهمة" في محضر الشرطة خلال استجوابها :"مش بشتغل في الدعارة بفلوس كنت مع حبيبي، واحنا بنتقابل على طول سواء في العربية أو في أي شقة، بس الشرطة كشفت حيلة العربية المجهزة".

ووجهت النيابة إلى السيدة تهمة الزنا وقررت حبسها4 أيام هي وعشيقها على ذمة التحقيقات.

في سياق أخر كشف مصدر محلي لوكالة ستيب الإخبارية، عن تفاصيل حادثة اغتصاب فتاة مراهقة بالحسكة من قبل 3 شباب وإلقاء القبض عليهم.

تفاصيل حادثة اغتصاب فتاة مراهقة بالحسكة

ونقل مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عيسى الموسى، عن المصدر المحلي المقرّب من قوات الأمن الداخلي في ميليشيا قسد، قوله: “إنّ الأمن الداخلي التابع لقسد ألقى القبض على 3 شبّان كشفتهم كاميرا المراقبة بعد أن أقدموا على اغتصاب فتاة مراهقة بالحسكة”.

وفي التفاصيل، تحدث المصدر بأن فتاة عمرها 16 عاماً قدمت إلى مدينة الحسكة لدراسة الثانوية العامة، وسكنت مع فتاتين أخرتين بشقة سكنية بأحد أحياء المدينة.

وأضاف، بأن 3 شبّان كانوا يراقبون المكان منذ مدة، حيث استغلوا خروج الفتاتين الجامعيتين وذهابهما إلى الجامعة، وبقاء الفتاة الثالثة بالشقة لوحدها، ليقوموا باقتحام الشقة والاعتداء على الفتاة جنسياً.

وبحسب المصدر، لم يكتفي المجرمون الثلاثة بارتكاب جريمتهم مع الفتاة، حيث قاموا بسرقة مبلغ مالي وجدوه بالمنزل مقدّر بنحو 500 ألف ليرة سورية.

كاميرات المراقبة تفضحهم

وأكد المراسل بأن كاميرات المراقبة كانت موجودة بالقرب من المكان، وكشفت عن شخصيات المجرمين الثلاثة، لتتمكن على إثرها قوات الأمن الداخلي في ميليشيا قسد من القبض عليهم جميعاً.

وكشف المصدر لـ”ستيب” أسماء المجرمين وهم ” محمد المصطفى، وإبراهيم العمر، ومحمود خليل”، وجميعهم لا يتجاوزون العقد الثاني من العمر.

معجزة... عودة طفلة للحياة من غيبوبة موت والسبب "حبوب هلوسة"