كلب ينقذ فتاة من الاغتصاب (تفاصيل)

الخميس 10 سبتمبر 2020 | 08:32 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

أنقذ كلب بوليسي فتاة تبلغ من العمر 15 عاما من الاغتصاب، حيث تمكن من العثور عليها بعد تقديم والدتها بلاغ عن فقدانها من مدينة لومونوسوف بالقرب من بطرسبورغ.

وانتقل رجال الشرطة بصحبة كلبهم البوليسي المدرب "ذئب ميركوري" إلى منزل الفتاة المفقودة، حيث اشتم الكلب رائحة ملابسها، وتمكن من قيادة رجال الشرطة إلى منزل مهجور يقع في أحد الشوارع المهجورة على أطراف مدينة لومونوسوف.

ونجح الكلب في تحديد بوابة دخلت منها الفتاة بمنتهى الدقة، ليكتشف رجال الشرطة أن شقيا كاد يغتصب الفتاة، فألقوا القبض عليه.

واتضحت ملابسات الحادث فيما بعد، حيث هدد المجرم الفتاة المسكينة بالقتل باستخدام سكين مطبخ على شاطئ خليج فنلندا، ثم اقتادها إلى منزل مهجور، لكن "ذئب ميركوري" استطاع أن يحول دون ارتكاب الجريمة.

اقرأ ايضاً| وقف اختبارات لقاح "أسترازينيكا" بعد مرض المتطوعين

اقرأ ايضاً| عاجل.. الصليب الأحمر يكشف تفاصيل جديدة عن حريق مرفأ بيروت

الوطنية للانتخابات تُعلن موعد جولة إعادة مجلس النواب

قال المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب، بالنسبة للمرحلة الأولى للمصريين في الخارج أيام السبت والأحد والاثنين 21 و 22 و 23 نوفمبر 2020.

وأضاف لاشين إبراهيم خلال كلمته في مؤتمر صحفي له اليوم،: "تجرى انتخابات الإعادة في الداخل يومي الاثنين والثلاثاء 23 و 24 نوفمبر 2020".

وتابع لاشين إبراهيم: "تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتائج النهائية ونشرها في الجريدة في موعد أقصاه يوم الاثنين الموافق 30 نوفمبر 2020".

وكانت قد أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن فتح باب الترشح لانتخابات مجلس النواب الخميس 17 سبتمبر 202 وحتى السبت 26 سبتمبر من 9 صباحا وحتى الخامسة مساءً.

حيث جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي تعقده الهيئة بمبنى التلفزيون المصرى "ماسبيرو" لإعلان الجدول الزمني لانتخابات مجلس النواب.

ونشرت الجريدة الرسمية تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسى، على قانون مجلس النواب، ويبلغ عدد الأعضاء المنتخبين 568 عضوا، فيما يخصص للمرأة ما لا يقل عن 25% من المقاعد .

ويجوز لرئيس الجمهورية تعيين عدد من الأعضاء فى مجلس النواب لا يزيد على 5 %.

وتكون الانتخابات بواقع 284 مقعدا بالنظام الفردى، و284 مقعدا بنظام القوائم المغلقة المطلقة.

وتقسم جمهورية مصر العربية إلى 143 دائرة انتخابية تخصص للانتخاب بالنظام الفردي، وعدد (4) دوائر تخصص للانتخاب بنظام القوائم، على أن يخصص لدائرتين منهما عدد (42) مقعداً لكل منهما، ويخصص للدائرتين الأخرتين عدد (100) مقعداً لكل منها.

اقرأ أيضا