هربًا من حرارة الجو... مصرع طالبين غرقا في نهر النيل بالجيزة

الخميس 17 سبتمبر 2020 | 05:14 مساءً
كتب : دينا سليمان

تمكن رجال الإنقاذ النهري من انتشال جثتين لطالبين، لقوا مصرعهم غرقا في نهر النيل في منطقة منشأة القناطر بالجيزة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

البداية عندما تلقى مركز شرطة منشأة القناطر، بلاغا يفيد بغرق شخصين بنهر النيل، على الفور انتقلت قوة أمنية لمكان الواقعة للتحري والفحص.

وتبين من التحريات أن طالبين يبلغوا من العمر 17 عام لقوا مصرعهم غرقا أثناء الاستحمام هربا من حرارة الجو، حيث جرفتهما دوامات المياه، وتعرضا للغرق لعدم إجادتهما السباحة.

تمت الاستعانة برجال الإنقاذ النهرى، وانتشال جثتيهما، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

في سياق آخر شهدت قرية جماجمون التابعة لمركز دسوق فى محافظة كفر الشيخ، حادث مروع، مصرع طفلين شقيقين نتيجة اختناقًا من الأدخنة الناتجة عن حريق محدود بمنزل والدهما، وتم نقل جثمان الطفلين لمشرحة مستشفى دسوق العام .

تلقى اللواء خالد العزب، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من العميد أيمن بكري، مأمور مركز شرطة دسوق، يفيد بوصول إشارة من الدكتور عماد جودة، مدير مستشفى الأمومة التخصصى بمدينة دسوق، بوصول الطفلين "سناء.ا.إ"،8 سنوات، وشقيقها "مصطفى"، 5 سنوات، متوفيين لإصابتهما بالاختناق بسبب حريق بمنزلهما.

انتقل رجال الشرطة إلى المستشفى التخصصي، وبسؤال والدهما أفاد بأنه توجه رفقة زوجته لجمع محصول الجوافة فى الأرض الزراعية بقرية جماجمون، فحدث ماس كهربائى بالشقة أثناء نوم الطفلين، ما أدى إلى حدوث حريق محدود، نتج عنه انتشار الأدخنة التى تسببت فى وفاتهما بالاختناق، ولا يتهم أحدًا بالتسبب فى وفاتهما.

اقرأ ايضا...

التموين.. ينقذ المواطنين من 40 طن كبدة فاسدة قبل بيعها.. فيديو