"زائر غير متوقع".. طائر بجع "عملاق" يقتحم مطعما لبنانيا (فيديو)

الجمعة 18 سبتمبر 2020 | 06:57 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

نقلا عن سكاى نيوز، تفاجأ زوار مطعم للمأكولات البحرية في بيروت، بدخول طائر بجع بري وتجوله داخل المطعم بحثا عن الأسماك، لتنتشر فيديوهات كثيرة له داخل المطعم على وسائل الإعلام الغربية.

ونشرت صحيفة "الصن" البريطانية فيديو للطائر العملاق أثناء دخوله المطعم المطل على كورنيش العاصمة اللبنانية بيروت، قادما من ناحية البحر.

وتجاوب أصحاب المطعم مع "مطالب" طائر البجع، وأطعموه أسماكا صغيرة، قبل أن يتوجه لناحية السمك المثلج ويلتقط سمكة أخرى.

ووفقا للصحيفة البريطانية، فإن طائر البجع الذي يدعى "أوفي" تم إنقاذه من قبل صيادين لبنانيين، بعد أن كان مصابا في البحر، ومنذ وقتها، والطائر يمر على المطعم يوميا لتناول السمك.

وقال سكان محليون إن الدخول اليومي لطائر لبجع يدخل بعضا من المرح لحياتهم، في وقت عانى فيها السكان من أزمات حقيقية في بيروت، منذ انفجار مرفأ بيروت والأزمات الاقتصادية التي عصفت بالبلاد.

وفي سياق ذلك، ظهرت في الاوان الأخيرة العديد من الوقائع التى غابت فيها الأنسانية، و مؤخرا قامت شرطة الحدائق في العاصمة البريطانية لندن، بمطاردة رجلا يبلغ من العمر 60 عاما بسبب "فرخ بجعة"، وطلبت ممن يتعرف على أوصافه إبلاغها على الفور.

وأعلنت الشرطة في حسابها على "تويتر"، أنها تبحث عن رجل ركل بجعة صغيرة، بينما كان يركض في حديقة ريتشموند، ومضى في طريقه من دون أن يساعدها، وفق ما ذكر موقع "سكاي نيوز".

وقالت الشرطة إن الرجل المشتبه فيه بركل البجعة الصغيرة "أبيض ويبلغ من العمر 60 عاما، وطوله حوالي متر ونصف المتر، وكان يرتدي سروالا أسود وسترة عندما وقع الحادث".

وفي سياق أخر، تداول رواد مواقع السوشيال بشكل واسع على منصات التواصل المختلقة، مقطع فيديو مصور، يظهر فيه مجموعة من الفتيات الماليزيات يعذبن قطة صغيرة بشكل وحشي، تخالف كل الأعراف والأخلاق الإنسانية.

وظهر في الفيديو مجموعة من الفتيات تعذيب قطة صغيرة، ويقمن بتعذيب قطة صغيرة بعد ربطها بخيط والوقف عليها، وانهالوا عليها بالضرب من خلال الدهس بالأقدام، الأمر الذي أدى إلى وفاتها.

وجاءت مشاهد لا يتحملها بشر في فيديو تعذيب القطة ، حيث ظهرت وهي تتألم بشدة فضلا عن ما قام به الفتيات الماليزيات من ضرب ودهس بالأقدام عليها، حتى لاقت أنفاسها الأخيرة، ثم فك الفتيات تكبيلها من رأسها وتركوها بكل وحشية على الأرض بعد أن فتكوا بها.

واحتل هاشتاج القطة الأكثر تداولاً عبر موقع تويتر، ومن خلال البحث أكد المغردون أن الفيديو مكانه ماليزيا، وأن الشرطة الماليزية تلقت شكوى ضد الفتيات ومطالبات بالقبض عليهم، وعلى الفور انتشرت صورة للقطة تحولت للأكثر استخداماً عبر موقغ "فيس بوك"، حيث أعرب المستخدمين عن حزنهم الشديد من وفاتها.

وأثار فيديو تعذيب القطة ، استياء واسعا عبر صفحات التواصل الاجتماعي على "فيسبوك"، بعد أكد الجميع صحة الفيديو وأنه تم تصويره في شهر رمضان الكريم من قبل فتيات استعرضن قوتهم وتعذيبهم للقطة الصغيرة دون أي رحمة، وتفاعل عدد كبير من رواد "الفيسبوك" مع فيديو تعذيب القطة، حيث انتقدوا تصرفات هؤلاء الفتيات اللواتي ظهرن في الفيديو وهن يعذبن هذه القطة دون أي رحمة أو شفقة، حيث نشر البعض صورة للقطة وهي بجناح الملاك وتطير في السماء، معلقين:”عند الله تجتمع الخصوم”، بينما علق البعض قائلين “حسنا ياصغيرتي انت الأن في مكان يخلوا من البشر”.

وعلق الفنان محمد هنيدي فيديو تعذيب القطة قائلًا: "ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار".

وعلق حسام غالي لاعب الأهلي السابق علي الواقعة خلال الفيديو قائلا:"بسم الله الرحمن الرحيم "وَمَا مِن دَابَّةٍ فِي الأَرْضِ وَلاَ طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلاَّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُم مَّا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِن شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ".. صدق الله العظيم.

بالصور.. شركة إيطالية تصمم يختًا على شكل بجعة

بسبب بجعة.. الشرطة تطارد رجلًا في لندن

اقرأ أيضا