استشاري باطنة يكشف سبب انخفاض كورونا في مصر

السبت 19 سبتمبر 2020 | 12:34 مساءً
كتب : علي عرفات

كشف الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بطب عين شمس، كيف استطاعت مصر تقليل أعداد إصابات ووفيات "كورونا"، حيث قال، إنه منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئاسة الجمهورية قام بعدد كبير من المبادرات، ومنها مبادرة 100 مليون صحة والتى تم بها القضاء على فيروس سي.

وأضاف الدكتور أشرف عقبة، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه من خلال تلك المبادرة تم بالفعل القضاء على فيروس سي، موضحا أنه لم يعد هناك مرضى يعانون من مشكلة الفيروس.

وتابع رئيس أقسام الباطنة والمناعة بطب عين شمس، أن المبادرة قامت بعلاج المشاكل الصحية الأخرى التى كانت موجودة فى مصر، مثل قوائم الإنتظار والجراحات الدقيقة، إلى جانب علاج الأطفال من الأنيميا وقصر القامة، بالإضافة إلى البحث عن مشكلة سرطان الثدى وضعف السمع.

وأشار الدكتور أشرف عقبة، إلى أن مبادرة 100 مليون صحة كان لها أثر كبير فى رفع المنظومة الصحية للمواطنين المصريين، لافتا إلى أنها تعتبر من أكبر الإنجازات التى تمت خلال الفترة السابقة.

وأكد "عقبة"، أنه مع بداية جائحة كورونا تم صرف مبلغ كبير لمواجهة تلك الجائحة، متابعا أنه ساعد بشكل كبير فى تحسين مستوى المنظومة الصحية و استعدادات لإستقبال المرضى والتعامل مع المرض.

وأفاد الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بطب عين شمس، أن مصر استطاعت فى الفترة السابقة تقليل أعداد إصابات كورونا والوفيات، مضيفا إلى أن مصر تشارك فى التجارب السريرة للقاح كورونا، حيث أنه يعتبر شيئا جديدا عن مصر.

إقرأ أيضًا..

a href="http://مفاجأة مدوية حول الفيديو الإباحي المنسوب لهدير الهادي فتاة" تيك="" توك"="" اليوم..="" النطق="" بالحكم="" في="" قضية="" فتاة="" الـ"تيك="" منار="" سامي"="">اليوم.. النطق بالحكم في قضية فتاة الـ"تيك توك" منار سامي

اقرأ أيضا