مدينة عربية تعلن حظر التجول الشامل لمكافحة كورونا

السبت 19 سبتمبر 2020 | 09:56 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

فرضت محافظة الكرك الأردنية قرار حظر التجوال الشامل، بداية من السادسة من صباح الغد، الأحد؛ وذلك لـ مكافحة فيروس كورونا المستجد، الذي ينشط بشكل قوي خلال الفترة الراهنة داخل البلاد.

وبدوره، أوضح محافظ الكرك الأردنية، بلال النسور، أنه سيتم السماح للسلاسل الغذائية، بالمرور إلى منطقة الحظر، بشرط تسجيل رقم السيارة واسم السائق قبل دخوله؛ لتسهيل خروجه من منطقة الحظر، حيث تم اعتماد مدخل غور الصافي الرئيسي، الواقع قرب المركز الأمني، كمدخل وحيد للسلاسل الغذائية والطبية.

واكد النسور، في تصريحات صحفية له، انه تقرر تعطيل كافة الدوائر الحكومية، والمؤسسات العامة، في لواء الأغوار الجنوبية، إلى جانب تعطيل البنوك، وستدعاءها عند الحاجة.

ونوه إلى أن الحظر الشامل الكلي، يُمنع فيه خروج المواطنين بمركباتهم أو سيرًا على الأقدام؛ فيما يسمح لهم بالخروج والتجول لقضاء حوائجهم خلال الأيام والأوقات المصرح بها، وذلك بدءا من ثاني أيام الحظر، من الساعة 8 صباحا، وحتى الساعة 2 ظهرا، وفق ترتيب الأحياء الصادر عن متصرفية الأغوار.

وفي سياق أخر، أعلنت مديرية التربية والتعليم الاردنية في لواء البادية الشمالية الغربية، اليوم السبت، عن قرارا بالتحول إلى التعليم عن بُعد في مدارس مخيم الزعتري للاجئين السوريين لمدة أسبوع، اعتبارًا من يوم غد الأحد.

وذكرت وكالة الأنباء الاردنية، أن قرار التعليق جاء في أعقاب تسجيل 3 إصابات بفيروس كورونا المستجد في المخيم.

ومن جانبه أوضح مدير تربية البادية الغربية الدكتور حسن الملاك، أنه سيتم تعليق دوام الطلبة في المدارس، والتحول من التعليم النظامي إلى التعليم عن بُعد.

وأفاد مدير تربية البادية الغربية "الدكتور الملاك"، أن قرار التعليق جاء حفاظًا على صحة المعلمين والطلبة وللحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي سياق أخر، بدأ القلق يمتلك أولياء الامور، خصوصا مع قرب بداية العام الدراسي، وتداول الأسئلة عن كيفية الدراسة وعن تحديد أيام الحضور للمدراس.

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إن أوائل التعليم الفني 29 معظمهم من الفتيات، موضحا أنه تم تأجيل امتحانات الدبلومات الفنية 3 مرات بسبب جائحة كورونا.

وأضاف خلال حلقة اليوم من برنامج "صالة التحرير"؛ المذاع على فضائية "صدى البلد"، والذي تقدمه الإعلامية "عزة مصطفى"، أن وزير التربية والتعليم سوف يعلن غدا في مؤتمر صحفي كيفية فتح المدارس أبوابها أمام الطلاب؛ حيث سيتم وضع الضوابط التي تسير عليها المدارس خلال العام الدارسي القادم تجنبا لانتشار فيروس كورونا.

وأوضح أنه سيتم تحديد عدد الأيام التي سيذهب إليها الطلاب إلى المدرسة، مؤكدا أن كل مدير مدرسة سوف يتخذ قرارا باستقلالية لتحديد عدد أيام حضور الطلاب وكيفية الذهاب في المدرسة والتعلم عن بعد.

وأكد أنه يتم التنسيق الكامل مع كل الجهات المعنية لمواجهة جاحة كورونا، وعدم انتشارها في مصر مرة أخرى.

تطبيق حظر التجول بمدينة الخانكة في القليوبية

دولة عربية تقرر تعليق الدراسة بسبب كورونا

اقرأ أيضا