في ذكرى رحيله.. تعرف على مقدمي شخصية جمال عبدالناصر

الاثنين 28 سبتمبر 2020 | 06:56 مساءً
كتب : منار حجاج

الغائب الحاضر، صاحب الذكرى المزروعة في قلب كل مصري وأفريقي، ولا زالت صوره ترفع في كل مكان حتى الآن، رغم مرور نصف قرن على رحيله.

صاحب القلب الطيب، القائد الزعيم المغوار، الذي رحل عن عالمنا في يوم 28 سبتمبر من عام 1970، تاركا شعب بأكمله يترحم عليه، والذي يعيش حتى في موته.

تطل علينا اليوم الذكرى الـ 50 لرحيل الرئيس جمال عبدالناصر، وفي هذه الذكرى نستعرض نجوم الفن الذين قدموا شخصيته.

مجدي كامل

قدم لنا مجدي كامل، شخصية الراحل جمال عبد الناصر، من خلال مسلسل "العندليب"، الذي يستعرض سيرة الفنان المصري عبدالحليم حافظ، وبرع في تقديمه ونال إشادات واسعة، مما شجعه على تقديمة ناصر مرة اخرى في عمل جديد.

جمال سليمان

جسد الفنان السوري جمال سليمان، شخصية القائد جمال عبدالناصر، من خلال مسلسل "صديق العمر" ، و انتقده الجمهور وأسرة الراحل، ذلك لعدم إتقانه اللهجة المصرية، وهو ما اعترف به سليمان خلال لقاء تليفزيوني.

ياسر المصري

قدم ياسر المصري، شخصية الرئيس المصري جمال عبد الناصر، في أحداث الجزء الثاني من مسلسل " الجماعة"، والذي تم عرضه في شهر رمضان عام 2017، ولقي نجاحًا كبيرًا، حيث برع سليمان في تقديمه للناصر سواء في ملامحه وحركاته ونبرة صوته.

نبيل الحلفاوي

عرض الفنان نبيل الحلفاوي، شخصية الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ضمن أحداث مسلسل "أوراق مصرية"، ونجح نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.

خالد الصاوي

قدم خالد الصاوي، شخصية جمال عبد الناصر، في فيلم يحمل اسمه "جمال عبدالناصر"، ولكن لم يحقق الفيلم إيرادات في شباك التذاكر، وهو من إنتاج شركة البطريق لصاحبها الفنان محمود حميدة.

رياض الخولي

عرض رياض الخولي، شخصية جمال عبدالناصر. ضمن أحداث مسلسل "أم كلثوم"، الذي يستعرض حياة كوكب الشرق أم كلثوم.

أحمد ذكي

جسد الراحل أحمد ذكي، شخصية الراحل جمال عبد الناصر، من خلال فيلم "ناصر56"، وعلق أحد أفراد أسرة الرئيس قائلًا: "أنني شعرت بأن والدي عاد للحياة من جديد"، كما وحقق إيرادات ضخمة في شباك التذاكر.

اقرأ أيضا