السيطرة على حريق هائل في خط بترول بالسويس

الاربعاء 30 سبتمبر 2020 | 11:01 صباحاً
كتب : علي عرفات

نجحت قوات الحماية المدنية بمحافظة السويس في السيطرة على حريق شب في خط مواد بترولية ممتد بمنطقة صحراوية متاخمة لطريق السخنة – القطامية.

تلقى اللواء رجب عبد العال مدير أمن السويس إخطارا اليوم الأربعاء، من مأمور قسم شرطة عتاقة يفيد بحدوث تسرب بأحد الخطوط التابعة لأنابيب البترول واشتعال المادة البترولية.

وقال مصدر أمني، إن الحماية المدنية دفعت 5 سيارات إطفاء لموقع الحريق، كما ساهمت الشركات المجاورة ودفعت 3 سيارات مجهزة للسيطرة على الحريق.

وأوضح المصدر، أن المعاينة الأولية أفادت أن تسريب حدث في صمام محبس وراء الحريق الذي نشب اليوم الأربعاء، موضحا أن الحريق وقع بمنطقة صحراوية تبعد عن أي عمران مسافة لا تقل عن 30 كيلو، إذ استلزم الوصول إليها السير في مدن جبلي منحدر من طريق السخنة - القطامية.

واستطرد المصدر أن رجال الدفاع المدني يواصلون أعمال التبريد بعد السيطرة على الحريق، منعا لتجدده، مع استمرار وقف دفع المواد البترولية بالخطوط.

إقرأ أيضًا.. مصرع شاب صدمه قطار بالعياط

وفي سياق أخر، لقى شاب مصرعه بعد أن صدمه قطار أثناء عبوره السكة الحديد في العياط، ما أسفر عن إصابته، وتم نقله إلى المستشفى فى محاولة لإنقاذه، إلا أنه فارق الحياة، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

تلقت غرفة النجدة، بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد إصابة شاب صدمه قطار بالعياط، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أن شابا يدعى "إ.م" صدمه قطار أثناء عبوره السكة الحديد، ما أسفر عن إصابته، وتم نقله إلى المستشفى، إلا أنه لقى مصرعه متأثرا بالإصابات التى لحقت به.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة، واستمع رجال المباحث لأقوال أفراد أسرة الضحية، وباشرت النيابة التحقيق.

إقرأ أيضًا.. ضحية "عنتيل التجمع" تكشف تفاصيل تورطه مع زوجة رجل مشهور.. تفاصيل