متعب يكشف عن رسالة موسيماني له

الاربعاء 30 سبتمبر 2020 | 07:33 مساءً
كتب : مجدي جمال

كشف عماد متعب لاعب الأهلي السابق، عن رأيه في تولي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، الإدارة الفنية خلفاً لرينيه فايلر كما أشار إلى رسالة مدرب صن داونز السابق له بحلمه أن يدرب المارد الأحمر .

وقال متعب في تصريحات عبر قناة « أون تايم سبورتس » :"حللت مع موسيماني بطولة أفريقيا الماضية، وتحدثت معه كثيرا، رأيي أنه شخص عبقري وبيلعب كرة عالمية".

وأضاف متعب: "موسيماني قال لي إنه يتمنى أن يدرب الأهلي في يوم من الأيام".

تعرف على مسيرة موسيماني التدريبية قبل قيادة الأهلي

بات الجنوب الإفريقي بيتسو موسيماني على أعتاب تولي القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى خلفاً للسويسري رينيه فايلر الذي يقود الأحمر اليوم في مباراته الأخير أمام الترسانه في دور الـــ 16 من بطولة كأس مصر.

مسيرة موسيمانو التدريبية

بدأ المدرب الجنوب أفريقي مسيرته التدريبية من بوابة سوبر سبورت يونايتد في الفترة ما بين 2001 - 2007، قبل أن يتولى منصب المدرب المساعد لمنتخب بلاده في الفترة من 2006 - 2010.

أصبح موسيماني الرجل الأول لمنتخب جنوب إفريقيا من 2010 إلى 2012، قبل أن يعود للأندية مجدداً من بوابة صن داونز ليكتب معهم مجداً جديداً على مدار 8 سنوات.

إنجازات موسيماني مع صن داونز

تولى المدرب الجنوب أفريقي القيادة الفنية خلالهم لـ"صن داونز" في 322 مباراة حقق خلالهم 187 فوزاً، و78 تعادل، فيما خسر 67 مباراة، سجل خلالهم فريقه 524 هدفاً، وسكن شباكه 279 هدفاً.

حقق موسيماني 10 ألقاب في مسيرته التدريبية، منهم 5 ألقاب دوري جنوب أفريقي، وبطولتي كأس، بطولة "Nedbank cup"، ولقب دوري أبطال أفريقيا، وسوبر أفريقي.

إقرأ أيضــــــــاً..

الأهلى يُجهز بيان إقالة فايلر

مرتضي منصور يمتنع عن حضور التحقيقات في اللجنة الأولمبية

اقرأ أيضا