إصابة مدير حملة ترامب الانتخابية بفيروس كورونا

السبت 03 أكتوبر 2020 | 07:53 صباحاً
كتب : خالد رزق

ذكرت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، في نبأ عاجل لها ،إصابة مدير حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتخابية بيل ستيبين بفيروس كورونا.

هذا ونشر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، منذ قليل، تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" قال فيه إنه يشعر بصحة جيدة إثر إصابته بفيروس كورونا.

وقال ترامب في التغريدة: "أنا في حالة جيدة.. أعتقد! شكرا لكم جميعا. أحبكم"، وذلك بعد نقله لمستشفى "والتر ريد" العسكري.

هذا وكشف طبيب البيت الأبيض، شون كونلي، اليوم السبت، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب لا يحتاج إلى أي أوكسجين إضافي، وإن حالته الصحية لا تتطلب ذلك.

وذكر كونلي في بيان أن الرئيس الذي يعالج في مركز والتر ريد العسكري بدأ في تناول الدواء المضاد للفيروسات "ريمديسيفير".

وشهر أغسطس سمحت إدارة الغذاء والدواء الأميركية باستخدام دواء "ريمديسيفير" لجميع المصابين بفيروس كورونا المستجد، والذين تتطلب حالاتهم دخول المستشفى.

ووسعت إدارة الغذاء والدواء ترخيص الاستخدام في حالات الطوارئ، بعد أن كان السماح باستخدامه يقتصر على الإصابات الشديدة بعدوى كورونا.

وكانت شركة "غيلياد" المصنعة لهذا الدواء، والتي تتخذ من ولاية كاليفورنيا مقرا لها، قد تقدمت بطلب إلى إدارة الغذاء والدواء، في العاشر من أغسطس، للحصول على موافقة رسمية لاستخدام ريمديسيفير، وبيعه تحت الاسم التجاري "فيكلوري"، وفقا لما نقلت "أسوشييتد برس".

وقالت الشركة إن الاستخدام الموسع في حالات الطوارئ استند إلى نتائج دراسة فيدرالية حديثة لمرضى تم إدخالهم المستشفيات بمستويات مختلفة من الخطورة.

هذا وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم السبت، إصابة 6 أشخاص بينهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد حضورهم مراسم إعلان مرشحة الرئيس للمحكمة العليا، إيمي كوني باريت.

هذا وأعلنت المستشارة السابقة للبيت الأبيض، كيليان كونواي، اليوم السبت، إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

في سياق متصل بشأن إصابات كورونا التي تلاحق المسئولين الأمريكيين عقب إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا بفيروس كورونا، قال مصدر مطلع إن حملة جو بايدن، مرشح الحزب الديمقراطي بالانتخابات الرئاسية الأميركية، ستعلق بشكل مؤقت الإعلانات السلبية عن الرئيس دونالد ترامب بعد إعلان إصابته بفيروس كورونا.

كما وجّه الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما للرئيس ترامب "أطيب تمنياته" له بالشفاء من فيروس كورونا، مسلطا في الوقت نفسه الضوء على "المعركة السياسية الكبيرة" بين الديموقراطيين والجمهوريين والمتعلقة بالانتخابات الرئاسية القادمة.

وقال أوباما متحدثا ايضا نيابة عن زوجته ميشيل، "رغم أننا في خضم معركة سياسية كبيرة، ونحن نأخذ ذلك على محمل الجد، فإننا نريد أيضا أن نوجه أطيب تمنياتنا إلى رئيس الولايات المتحدة والسيدة الأولى".

وأضاف أوباما خلال حملة لجمع التبرعات للمرشح الديموقراطي للرئاسة جو بايدن عبر الإنترنت، "ميشيل وانا نتمنى أن يتلقّيا، إلى جانب المتضررين الآخرين من كوفيد-19 في جميع أنحاء البلاد، الرعاية التي يحتاجون إليها، وأن يكونوا على طريق الشفاء العاجل".

اقرأ أيضا