القوات المسلحة تفتح المتاحف العسكرية مجاناً للجماهير

الاحد 04 أكتوبر 2020 | 01:34 مساءً
كتب : سهام يحيى

إستمراراً لإحتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ(47) لإنتصارات أكتوبر المجيدة، تقرر فتح المتاحف والمزارات العسكرية (متحف العلمين - متحف بورسعيد) ، وكذا منطقة العرض المكشوف لبانوراما حرب أكتوبر والمتحف الحربى القومى بالقلعة مجاناً للجماهير يوم الثلاثاء السادس من أكتوبر الجارى مع الإلتزام بكافة الإجراءات الوقائية والإحترازية .

يأتي ذلك فى إطار حرص القوات المسلحة على نشر الوعى والثقافة العسكرية والوطنية لدى الشباب وتعريفهم بأمجاد وبطولات أبناء مصر وتضحياتهم فداءً لعزة الوطن وكرامته .

اقرا ايضا..

بالإنفوجراف.. الدين الخارجي لمصر لأول مرة منذ أكثر من 4 سنوات

شكاوى الوزراء تواصل مواجهة تراكمات القمامة

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم، عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon e، تقريرًا عن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، التي أطلقها رئيس الوزراء منذ عامين لتلقي شكاوى المواطنين من تراكمات القمامة والمخلفات.

وتناول التقرير جهود منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة لتلقى شكاوى ورسائل المواطنين بشأن ملف تراكم القمامة والمخلفات، حيث عملت المنظومة على استحداث قنوات متنوعة لتيسير سبل التواصل مع الحكومة، وتلقى الشكاوى وفحصها وسرعة حلها مع المسئولين، وسرعة التجاوب معها.

ونجحت المنظومة فى إعادة المظهر الحضارى للمدن وإعادة إحياء الدور الإيجابي للمواطن في كشف المخلفات ، بما ساهم في تعامل الجهات الحكومية معها على الفور، واستقبلت المنظومة 391 ألف رسالة وصورة تم مراجعتها وفحصها ودمجها حسب المضمون الوراد بها، وترجمتها، بما يؤكد أن المنظومة الحكومية الموحدة قريبة من المواطنين.

https://www.youtube.com/watch?v=QNbeuB_x4B4&feature=youtu.be

اقرأ أيضا