إحالة خادمة لمحكمة الجنح بتهمة سرقة شقة بالجمالية

الاربعاء 14 أكتوبر 2020 | 11:28 صباحاً
كتب : محمد عبدالمنعم

أمرت نيابة الجمالية الجزئية، بإحالة خادمة لمحكمة الجنح بعد ضبطها وبحوزتها ألماس وذهب مسروق من إحدى الشقق السكنية فى دائرة القسم.

كانت النيابة قررت حبس المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حولها للوقوف على نشاطها لاستكمال التحقيقات ، ووجهت لها تهمة السرقة.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة إخطارا من قسم شرطة الجمالية بقيام إحدى السيدات بعرض مشغولات ذهبية للبيع بثمن بخس، لا يتناسب وقيمتها الحقيقية بأحد محلات الصاغة بدائرة القسم، وبالانتقال والفحص تبين أنها عاملة منزل - مقيمة بدائرة قسم شرطة الخليفة، وبحوزتها (كمية من المشغولات الذهبية والألماس "مجهولة المصدر").

وبمناقشتها عن مصدر المضبوطات اعترفت بسرقتها من داخل مسكن مخدومها بأسلوب"المغافلة" إبان عملها طرف المجنى عليه، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المضبوطات واتهم الخادمة بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

في سياق آخر "جوز أمي كان بيضربها، ودخلت البيت فاجأة، فمستحملتش طلعت المطواة ودبحته في 3 دقايق"، تلك الكلمات كانت ملخص اعترافات شاب عشريني بقتل زوج والدته داخل منزله في الزيتون أمام جهات التحقيق، بعد إلقاء القبض عليه.

وأكد الشاب أمام رجال المباحث، أنه لم يكن يخطط لهذه الجريمة من قبلن ولكنها كانت وليدة الحظة وحدثت بالمصادفة، وأنه كان في زيارة لوالدته وفوجئ أثناء دخوله العقار التى تقيم فيه والدته وزوجها بسماع صرخاتها، فأسرع إلى الشقة فوجد زوجها يضربها وعندما فتحت له الباب واصل ضربها.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهم تهمة القتل العمد وقررت حبسه لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وانتدبت الطب الشرعى لتشريح جثمان المجني عليه لبيان أسباب الوفاة رسميًا وتحفظت على السلاح المستخدم في الجريمة وأرسلته للأدلة لجنائية لفحصه.

قضى المتهم 4 ساعات ماثلًا أمام النيابة العامة شرح خلالها تفاصيل الجريمة بقوله: "تزوجت أمي من 5 سنين، بس طلع راجل مفتري وكل يوم كان يتخانق معها على أي حاجة وكمان كان بيضربها، وطلبت منه الطلاق بس كان بيرفض".

وأضاف، أن والدته تحملته كثيرا وأنها كانت لا تخبره بأفعال زوجها واعتدائه عليها المستمر وأنه ذهب إليها بالمصادفة للاطمئنان عليها ووجده يضربها فاستشاط غضبًا وطعنه بالسكين عدة طعنات حتى مات على إثرها.

وكان قد تلقى مأمور قسم شرطة الزيتون، إخطارا من شرطة النجدة بالعثور على جثة "أحمد.ع.ك"، 65 عاما بالمعاش، وسط بركة من الدماء في صاله الشقة، ووجود بعثرة في محتويات الأخيرة، ما يؤكد أن المجني عليه كان يحاول الدفاع عن نفسه.

ومن خلال الفحص، تبين إصابة المجني عليه بجرح قطعي في الرقبة، وتوصلت التحريات إلى أن خلافات حدثت بين المجني عليه ونجل زوجته، 19 عاما؛ بسبب خلافات أسرية، قام على إثرها المتهم بالدفاع عن والدته، وذبح المجني عليه، وفرا هاربا، وتم التحفظ على الزوجة.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات، اعترف بارتكاب الواقعة، وحرر محضر بها، ونقل جثة المجني عليه إلى مشرحة زينهم، تحت تصرف النيابة العامة، التي قررت بالتشريح لمعرفة سبب الوفاة وصرحت بالدفن، وكلفت المباحث بسرعة تحرياتها حول الواقعة وملابساتها، والتحفظ على السكين المستخدم في الجريمة، وإرساله إلى المعمل الجنائي؛ لرفع البصمات، وتحديد الدماء التي عليه.

إقرأ أيضا...

"بـ سكين وفأس".. شقيقان يفصلان رأس شقيقتهما عن جسدها والسبب صادم

حبس شاب بتهمة قتل شقيقه بالعياط