أياكس يحقق رقما قياسيا ويكتسح فينلو بـ13 هدفا ويتصدر الدوري الهولندي مؤقتا.. فيديو

الاحد 25 أكتوبر 2020 | 01:50 صباحاً
كتب : خالد رزق

سجل المهاجم البوركيني الشاب لاسينا تراوري /19 عاما/ خمسة أهداف ليقود فريقه أياكس إلى فوز كاسح 13 / صفر على مضيفه فينلو اليوم السبت في المرحلة السادسة من الدوري الهولندي لكرة القدم والتي شهدت اليوم أيضا فوز أوتريخت على تفنتي أنشخيده 2 / 1 وتعادل زفوله مع فيليم تيلبورج سلبيا.

وحقق أياكس اليوم رقما قياسيا جديدا في الدوري الهولندي بتحقيق أكبر فوز في تاريخ المسابقة حيث كان أكبر فوز سابق في 1972 عندما فاز على فيتيسه آرنهيم 12 / 1 حسبما أكدت وسائل الإعلام الهولندية اليوم.

وانتزع أياكس صدارة الدوري مؤقتا برصيد 15 نقطة وبفارق نقطتين أمام آيندهوفن وتجمد رصيد فينلو عند خمس نقاط وتراجع للمركز الحادي عشر.

ووجه أياكس بهذا الفوز تحذيرا شديد اللهجة إلى باقي منافسيه وفي مقدمتهم أتالانتا الإيطالي قبل المواجهة معه منتصف هذا الأسبوع في دوري أبطال أوروبا.

وأحرز أياكس اليوم 13 هدفا وهو ما يزيد على رصيد أهدافه في المباريات الخمسة الماضية له في المسابقة والذي بلغ 11 هدفا.

وأحرز تراوري أهدافه الخمسة في الدقائق 17 و32 و54 و65 و87 فيما جاءت الأهداف الأخرى للفريق عن طريق يورجن إيكيلينكامب في الدقيقتين 13 و57 ودوشان تاديتش وأنتوني ودالي بليند في الدقائق 44 و55 و59 والمخضرم كلاس يان هونتيلار في الدقيقتين 74 من ضربة جزاء و76 وليساندرو مارتينيز في الدقيقة 78 .

وشهدت الدقيقة 52 من المباراة طرد كريستيان كوم لاعب فينلو.

وقلب أوتريخت تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 2 / 1 على تفنتي أنشخيده ليرفع رصيده إلى تسع نقاط في المركز السابع ويتجمد رصيد أنشخيده عند 11 نقطة في المركز الخامس.

وبادر تفنتي بهدف مبكر للغاية سجله دانيلو في الدقيقة الأولى من المباراة وتعادل بارت رامسيلار في الدقيقة 43 فيما سجل ساندر فان دي شتريك هدف الفوز لأوتريخت في الدقيقة 47 .

وتعادل زفوله مع فيليم تيلبورج سلبيا ليرفع رصيده إلى ست نقاط في المركز التاسع مقابل خمس نقاط لفيليم تيلبورج الذي تقدم للمركز العاشر.

اقرأ أيضا