حدث اليوم| إيداع هدير الهادي بـ"سجن النساء".. وإيقاع شبكتين لممارسة الرذيلة

الاربعاء 28 أكتوبر 2020 | 10:55 مساءً
كتب : علي عرفات

شهدت الشارع المصري اليوم الأربعاء، عددًا من الحوادث التي تابعها عددًا كبير من المواطنين، حيث كشفت الأجهزة الأمنية تفاصيل جديد بشأن الرضيع الضحية "أنس"، حيث قررت النيابة العامة بمركز طوخ بمحافظة القليوبية اليوم الأربعاء، تسليم الطفل مروان، إلى جدته لأمه، بعد قرارها بحبس والديه في وفاة شقيقه الطفل "أنس" الذي توفي جوعا إثر تركه وحيدًا لمدة 9 أيام بمسكن الزوجية.

هدير الهادي تلحق بـ"حنين ومودة" في سجن النساء

في الواقعة الأولى، أودعت الجهات الأمنية هدير الهادي، فتاة الـ"تيك توك"، فى سجن النساء، بعد الحكم عليها بالحبس لمدة سنتين، وغرامة قدرها 100 ألف جنيه، لإدانتها بالاعتداء على قيم ومبادئ المجتمع، ونشر وصناعة فيديوهات مخلة بالآداب العامة، والتحريض على الفسق.

وحددت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، جلسة 5 نوفمبر المقبل، لنظر استئناف هدير الهادي الهادى المعروفة إعلاميًة بفتاة تيك توك، على حكم حبسها سنتين وغرامة 100 ألف جنيه لاتهامها بنشر الفسق والفجور

وقضت محكمة الجنح الاقتصادية، بحبس هدير الهادى المعروفة إعلاميًة بفتاة الـ"تيك توك"، سنتين وغرامة 100 ألف جنيه لاتهامها بنشر الفسق والفجور.

الأمن يوقع شبكتين لممارسة الرذيلة بأسلوب "أون لاين"

في الواقعة الثانية، استخدم "شياطين" السوشيال ميديا، العديد من الوسائل الإجرامية، لاستقطاب ضعاف النفوس وعشاق العلاقات المُحرمة والمخلة، ليقعوا في فخ "المتعة الحرام"، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، التي تحولت بعض صفحاتها إلى "دعارة إلكترونية"، بأسعار متباينة وفي أماكن مختلفة.

ساهمت منصات مواقع التواصل الاجتماعي، في هدم قيم المجتمع، حيث وجد أشخاص سيئو السمعة من خلالها ضالتهم، في الجريمة والترويج لنشاطهم المؤثم في ممارسة الدعارة، فعرض المتهمون وشبكات الدعارة، صورًا شبه عارية تبرز مفاتن أجساد الفتيات لجذب الزبائن.

هذه الطريقة استخدمها المتهمون في شبكتي دعارة في الإسكندرية والجيزة، لكن الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الأمن الاجتماعي، رصدت نشاطهم، وألقت القبض على إحدى السيدات، لترويجها لممارسة الأعمال المنافية للآداب، بمقابل مادي عبر شبكة الإنترنت في الإسكندرية.

وأكدت تحريات ضباط الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الأمن الاجتماعي، مفادها بإنشاء إحدى السيدات، صفحة على أحد المواقع الإلكترونية "فيس بوك"، وعرض صور فتيات ونشر بعض العبارات، تبدي خلالها الاستعداد لممارسة الأعمال المنافية للآداب.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطها، حال تواجدها بدائرة قسم شرطة المنتزه ثان بالإسكندرية، وتبين أنها دون عمل -مقيمة بمحافظة القليوبية- لها معلومات جنائية.

وبمواجهتها أقرت باعتيادها ممارسة الأعمال المنافية للآداب، عن طريق الموقع المشار إليه، مشيرة إلى إنشائها الصفحة لذات الغرض، كما جرى ضبط (هاتف محمول) بحوزتها، بفحصه، تبين احتوائه على العديد من الرسائل النصية والمحادثات المتبادلة التي تؤكد نشاطها الآثم، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وحبسها على ذمة التحقيقات.

وفي محافظة الجيزة، أكدت تحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الأمن الاجتماعي، قيام أحد الأشخاص بإنشاء صفحة على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، لاستقطاب راغبى ممارسة الأعمال المنافية للآداب، واحتوائها على صور فتيات وبضع العبارات، التي يبدى خلالها عن استعداده لإحضار فتاتين لممارسة الأعمال المنافية للآداب، نظير مبالغ مالية خلال مدة زمنية محددة.

وألقي القبض على أفرادها في دائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة، وتبين أن زعيم الشبكة شاب بدون عمل مقيم بدائرة القسم، وبرفقته سيدتان مقيمتان بمحافظة القاهرة لإحداهن معلومات جنائية، وبمواجهة المتهم الأول أقر بتسهيل وإسغلال ممارسة الأعمال المنافية للآداب للسيدتان عبر شبكة الإنترنت نظير مبالغ مالية.

وأضاف بإنشائه الصفحة المُشار إليها لذات الغرض، وبمواجهة السيدتان أيدن ما جاء بأقوال المتهم، كما تم ضبط 3 هواتف محمولة مع المتهمين، أحدهم خاص بالمتهم الأول وبفحصه، تبين احتوائه على العديد من الرسائل النصية والمحادثات المتبادلة التى تؤكد نشاطه الآثم.

تسليم شقيق الرضيع "أنس" إلى جدته

وفي الوقعة الثالية، قررت النيابة العامة بمركز طوخ بمحافظة القليوبية اليوم الأربعاء، تسليم الطفل مروان إلى جدته لأمه اليوم بعد قرارها بحبس والديه في وفاة شقيقه الطفل "أنس" الذي توفي جوعا إثر تركه وحيدًا لمدة 9 أيام بمسكن الزوجية.

وقرر قاضي المعارضات بمحكمة طوخ الجزئية اليوم الاربعاء، تجديد حبس والدي رضيع طوخ الذي توفي نتيجة الجوع الشديد إذ تركه والداه مدة 9 أيام بمنزلهما بقرية كفر الفقهاء مركز طوخ 15 يومًا على ذمة التحقيقات في الواقعة.

من جانبها، وجهت النيابة للأب والأم 4 اتهامات، القتل العمد بدون سبق الإصرار والترصد، والتسبب خطأ في موت شخص نتيجة إهمال ورعونة وعدم احترام، وتعريض طفل للخطر، وتعريض طفل للخطر لم يبلغ 7 سنوات، بتركه بمكان خالٍ من الآدميين.

كانت نيابة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية قد قررت حبس كل من "ع.ح" 28 عامًا، عامل، وزوجته "ا.ش.ع"، 24 عاما، ربة منزل، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لتسببهما في وفاة نجلهما الطفل "أنس"، 4 شهور، بعد ما تركاه دون إطعام لمدة 9 أيام كاملة حتى مات جوعا.

البداية كانت عندما تلقى اللواء فخر الدين العربي مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد تامر موسى، مأمور مركز طوخ، يفيد بورود بلاغ من "ع.ح"، عامل، باكتشافه وفاة ابنه الطفل "أنس.ع"، 4 أشهر، داخل مسكنه متهما زوجته "ا. ش. ع. ن"، 24 عاما، بترك صغيرهما وحيدًا حتى توفي.

وخلال التحقيقات أفاد والد الطفل بوجود خلافات مستمرة مع زوجته، ومبيتة في محل عمله لعدة أيام متواصلة إثر تلك الخلافات، وأنه لدى عودته إلى مسكنه اكتشف وفاة الرضيع.

انتقل العميد خالد المحمدي رئيس مباحث المديرية إلى موقع الحادث، وبالفحص وإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين أنه في تاريخ 17 من أكتوبر الجاري وقع خلاف بين الزوج المبلغ وزوجته، خرجت على أثره من منزلهما مصطحبة ابنها الثاني الطفل "مروان" بحجة إحضار بعض المشتريات إلا أنها توجهت لمنزل أسرتها بذات الناحية دون علم الزوج.

وأضافت تحريات المقدم محمود إسماعيل، رئيس مباحث مركز طوخ أنه مع تأخر الزوجة في العودة إلى منزلها، توجه زوجها إلى عمله تاركا الرضيع داخل الشقة وحيدا، بينما لم يغلق باب المسكن اعتقادا منه بعودة زوجته عقب انتهائها من شراء متطلباتها وهو ما لم يحدث واكتشف الأب وفاة طفلهما بعد أيام قضاها في عمله.

وبسؤال والدة الطفل المتوفى أيدت مضمون ما جاء بالفحص وعللت عدم عودتها للاطمئنان على رضيعها بأنها كانت تعتقد أن والد الطفل يرافقه ويرعاه، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق في اتهام الوالدين بالإهمال الذي تسبب في وفاة رضيعهما.

إقرأ أيضًا..

فيديوهات إباحية.. تفاصيل مثيرة في قضية هدير الهادي فتاة "التيك توك"

محكمة الأسرة.. زوجة: "بينام معايا 12 مرة اليوم" وأخرى"بعد سنة لسه عذراء"