ضبط عامل وطالب سرقا شقة مدرس ثانوي في المحلة

الخميس 29 أكتوبر 2020 | 02:36 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

نجحت مباحث قسم أول المحلة الكبرى فى ضبط طالب وعامل المتهمين بسرقة مشغولات ذهبية وإشعال النيران فى شقة مدرس ثانوى.

وتعود أحداث الواقعة، عندما تلقى اللواء هانى مدحت مدير أمن الغربية، اخطارا من مأمور قسم أول المحلة، باندلاع حريق مروع داخل شقة مدرس ثانوى يدعى أحمد الساكت أسفر عن إلتهام محتوياتها من فرش وأثاث.

وعلى الفور دفعت قوات الحماية المدنية بسيارات الأطفاء الى موقع الحادث وتم السيطرة على ألسنة النيران قبل أمتدادها إلى الشقق المجاورة وتبين من خلال الفحص سرقة بعض المشغولات الذهبية، ووجود كسر بنافذة المطبخ.

وتم تشكيل فريق بحث جنائى لكشف ملابسات الواقعة أسفرت جهوده عن أن وراء إرتكاب الواقعة طالب، وعامل لأحدهما معلومات جنائية، مقيمان بدائرة القسم، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما.

وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة بدافع السرقة، حيث قرر أحدهما أنه نظراً لعلمه بثراء مالك الشقة إتفق مع المتهم الآخر على سرقته وبتاريخ الواقعة ولدى خروج مالك الشقة قاما بالدخول إلى شقة المجنى عليه بأسلوب "التسلق وكسر نافذة المطبخ" وإستوليا على بعض المشغولات الذهبية عبارة عن (3 خاتم - 2 غويشة – 2 سلسلة - عُقد - أنسيال)، وكذا مبلغ مالى، وقاما باشعال النيران بالشقة وفرا هاربين، وقاموا بالإرشاد على جميع المسروقات المُستولى عليها، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرا ايضا: أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن المحافظة تلقت ١١٤ ألف و ٨٣ طلب تصالح في مخالفات البناء خلال الفترة الماضية، مطالباً أبناء المحافظة بالتقدم إلى المراكز التكنولوجية قبل ٣٠ نوفمبر وسداد جدية التصالح والمقدرة ب ٢٥ % من قيمة الرسوم المستحقة وذلك بجميع المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية المنتشرة في جميع أنحاء المحافظة ، مشيراً إلى أن العمل بالمراكز التكنولوجية مستمر على مدار أيام الأسبوع وكذلك خلال العطلات والإجازات الرسمية.

وأوضح المحافظ أن المحافظة قدمت كافة التسهيلات من أجل حث المواطنين الجادين على التصالح ، حيث تم تخفيض أسعار التصالح مرتين في جميع المستويات بنسبة وصلت إلى ٦٥ % وثلاث مرات في المستوى الرابع، مشيراً إلى أنه يتم استلام كافة طلبات التصالح من المواطنين مهما كانت المستندات وإعطاء فترة لاستكمال المستندات المطلوبة خلال شهرين، وذلك في إطار حرص الدولة على تشجيع المواطنين للتقدم بطلبات التصالح وتقنين أوضاعهم.

موضوعات ذات صلة

المشدد لـ عامل بتهمة سرقة وسحل ربة منزل بالإكراه فى شبرا الخيمة

النيابة تُحيل عاطلين للمُحاكمة بتهمة سرقة 240 ألف جنيه من شقة بالشرابية

حبس كهربائى وسائق بتهمة سرقة السيارات فى الشيخ زايد

اقرأ أيضا