يعالج عسر الهضم.. تعرف على فوائد غير متوقعة لـ النعناع

الخميس 29 أكتوبر 2020 | 11:50 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

يعد النعناع مكون شائع في العديد من الأطعمة والمشروبات، وتظهر الأبحاث أن النعناع له العديد من الفوائد الصحية، تأتي من تطبيقه على الجلد أو استنشاق رائحته أو تناوله على شكل كبسولة.

وطبقًا لما قدمه موقع "healthline" إليكم اهم الفوائد الصحية للنعناع...

- النعناع يحتوي على كميات معقولة من العديد من العناصر الغذائية وهو مصدر جيد بشكل خاص لفيتامين أ ومضادات الأكسدة.

- أظهرت العديد من الدراسات أن تناول كبسولات زيت النعناع يحسن أعراض مرضى القولون العصبي.

- أظهرت العديد من الدراسات أن زيت النعناع يمكن أن يسرع من سرعة تحرك الطعام عبر المعدة ، مما يخفف من أعراض الجهاز الهضمي المرتبطة بعسر الهضم.

- تشير بعض الدراسات إلى أن شم رائحة زيت النعناع قد يحسن الذاكرة واليقظة ، بينما تظهر دراسات أخرى عدم وجود تأثير، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم آثار النعناع على وظائف المخ.

- يبدو أن تطبيق زيوت النعناع الأساسية بأشكال مختلفة فعال في منع وعلاج تشققات الحلمة والألم المرتبط عادةً بالرضاعة الطبيعية.

وفي إطار متصل، رغم فوائده العديدة على جسم الإنسان، حيث يستخدم في الطب البديل لعلاج العديد من الحالات، فقد استخدم كمهدىء وفي حل العديد من مشاكل الجهاز الهضمي، إلا أن دراسة جديدة أظهرت عكس ذلك.

كشفت دراسة أمريكية تأثير مشروب النعناع على الصحة الجنسية للرجال، حيث أكدت أن كثرة تناول مشروب النعناع يعمل على انخفاض مستوى هرمون "التستوستيرون" في الدم، بالإضافة إلى تسببه في انخفاض نشاط الحيوانات المنوية.

وأضافة الدراسة أن التناول المفرط للنعناع يخفض من فرص الإنجاب لدى الرجال، حيث يقلل من مستوى الخصوبة عند الرجل.

وفى المقابل للنعناع بشكل عام فوائد عديدة في علاج بعض الحالات، مثل الغثيان والصداع والأرق والصداع، لاحتوائه على عناصر مهمة للجسم مثل المنجنيز، والكالسيوم، والصوديوم، والبوتاسيوم، والفيتامينات المختلفة.

للرجال.. الإفراط في تناول النعناع يقلل من فرص الإنجاب

لهذا السبب.. عروس تتعرض لموقف محرج أثناء التقاط صور زفافها

اقرأ أيضا