مدرب شالكة: مواجهة شفاينفرت في الكأس لا تقل أهمية عن مباريات البوندسليجا

الاثنين 02 نوفمبر 2020 | 08:45 مساءً
كتب : إسلام البشبيشي

وصف مانويل باوم المدير الفني لنادي شالكه المباراة أمام شفاينفرت المنافس بالدرجة الرابعة غدا الثلاثاء، في كأس ألمانيا بأنها في نفس أهمية مباريات البوندسليجا حيث فشل الفريق تحقيق أي انتصار في أخر 22 مباراة له.

وقال باوم: اليوم الإثنين، "سلطنا الضوء على مدى أهمية المباراة بالنسبة لنا، نتوقع التزام بنسبة 100 بالمئة مثل مباريات البوندسليجا".

وأضاف "كل نجاح مهم ويمنحنا شعورا جيدا، وبالتالي فإن هذه المباراة في الكأس تعني الكثير ونستعد لها بدقة ، من المهم وجود فريق جيد داخل الملعب من أجل الفوز على شفاينفرت غدا".

وتعادل شالكه في مباراته الأخيرة أمام شتوتجارت بهدف لمثله ليحصد نقطته الثانية هذا الموسم محتلا المركز الثاني من القاع في جدول ترتيب البوندسليجا لكنه فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثانية والعشرين على التوالي في مسيرة محبطة بدأت منذ منتصف يناير الماضي، وهي ثاني أسوأ مسيرة في تاريخ البوندسليجا بعد تاسمانيا برلين الذي خاض 31 مباراة دون أن يحقق أي انتصار في موسم 1965 /1966.

ويأمل شالكه في الخروج فائزا من مواجهة الكأس بهدف الحصول على جرعة ثقة قبل مواجهة ماينز متذيل الترتيب بدون رصيد من النقاط يوم السبت المقبل في البوندسليجا.

وأكد باوم لدى سؤاله عن الفريق المرشح للفوز غدا خلال مباراة الكأس المؤجلة منذ منتصف سبتمبر المقبل بسبب نزاع قضائي يتعلق بهوية الفريق المنافس لشالكه في المباراة من بين شفاينفيرت وتورك جوتشو ميونخ "بالتأكيد نحن".

وكان من المفترض إقامة المباراة على ملعب شفاينفرت، لكن تقرر في النهاية إقامتها على ملعب شالكه نظرا لسهولة تطبيق لوائح مكافحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضا