الحملة الإنتخابية لـ ترامب تفتح خطا ساخن لتقى بلاغات التزوير من نظيره

الجمعة 06 نوفمبر 2020 | 05:03 مساءً
كتب : دينا سليمان

قامت حملة المرشح الجمهوري والرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، بفتح خطا ساخنا لتلقي البلاغات عن حالات التزوير المحتملة في الانتخابات، حسبما ذكرت شبكة CNN .

ووفقا للقناة، فإن حملة ترامب خصصت غرفة منفصلة في مقرها في مقاطعة أرلينغتون بولاية فيرجينيا، لتلقي مكالمات عبر الخط الساخن.

وفي وقت سابق، اتهم ترامب الديمقراطيين بمحاولة "سرقة" الانتخابات، مؤكدا أنه "لن يسمح" بذلك و"بإسكات ناخبينا".

يطالب ترامب وفريقه بالسماح للمراقبين الجمهوريين بحضور فرز الأصوات، إضافة إلى إعادة فرز الأصوات في ولاية ويسكونسن، بحجة أن حالات تزوير وقعت في عدد من الولايات حيث تقدم بايدن على ترامب خلال ليلة الانتخابات.

كما سبق أن رفعت حملة ترامب دعاوى قضائية مطالبة بتعليق فرز الأصوات في عدة ولايات.

في سياق أخر توقعت حملة المرشح الرئاسي فى الانتخابات الأمريكية جو بايدن، أن يتم الوصول إلى 270 صوتا بالمجمع الانتخابي اليوم الجمعة، التي يحتاجها بايدن من أجل إعلان الفوز ودخول البيت الأبيض، وذكرت قناة "سي إن إن" الأمريكية أنه من المنتظر انتهاء فرز الأصوات بولاية بنسلفانيا الحاسمة اليوم والتي لديها 20 صوتا بالمجمع الانتخابي، موضحة أن الرئيس الحالي دونالد ترامب، متقدم حتى الآن عن بايدن في الولاية بنحو 20 ألف صوت، إذ وصلت نسبة إجمالي الأصوات لصالح ترامب حتى الآن 49.5% مقابل 49.2% لصالح بايدن.

وأضافت القناة أنه ما يزال هناك نحو 163 ألفا و501 صوت لم يتم فرزها بعد بالولاية، إلى جانب أقل من 60 ألف صوت بريدي من المقرر انتهاء فرزهم اليوم، وحصل بايدن حتى الآن على 264 صوتا بالمجمع الانتخابي ولا يتحاج سوى ستة أصوات للفوز في الانتخابات.

يذكر أنه لم ينته بعد فرز الأصوات أيضا في ولاية جورجيا وأريزونا ونيفادا اللاتي تعد أصوات كلا منها في المجمع الانتخابي أقل من ولاية بنسلفانيا.

اقرأ ايضا..

تقدم ترامب بـ665 صوتا فى ولاية جورجيا بنسبة 0.01% بعد فرز 99% من الأصوات

اقرأ أيضا