الطب الوقائي يكشف تفاصيل جديدة عن الموجه الثانيه لفيروس كورونا

الاثنين 09 نوفمبر 2020 | 12:51 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور عبد اللطيف المر، أستاذ الطب الوقائي بجامعة الزقازيق، إن مصر مازالت في الموجة الأولى من فيروس كورونا، مشيرا إلى أن العالم مقبل على فترة خطيرة خاصة مع دخول فصل الشتاء ، والذي تزداد فيه انتشار الأمراض التنفسية.

وأضاف الدكتور عبد اللطيف المر، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الإثنين، أن هناك حالة من اللامبالاة غير مبررة لدي بعض المواطنين، محذرا من التهاون في تطبيق الإجراءات الإحترازية.

وأشار أستاذ الطب الوقائي، إلى أن المواطن المصري يظن أن كورونا انتهت منوها بأن الفارق بين مصر وأوروبا في تطورات كورونا يكون شهر أو شهرين مثلما حدث في الموجة الأولى.

وكانت قد كشفت بيانات وزارة الصحة والسكان عن بلوغ نسب التعافي من فيروس كورونا في مستشفيات العزل 91.8 %.

وكشفت أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 103 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 100342 حالات حتى اليوم.

وقالت إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكرت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 109201 حالة من ضمنهم 100342 حالة تم شفاؤها، و 6368 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

91.8 %.. الصحة تُعلن عن نسبة الشفاء من فيروس كورونا

رسميًا.. "مستقبل وطن" يحصد 3 مقاعد برلمانية بشبرا الخيمه

اقرأ أيضا