أزمة محمد رمضان.. القصة الكاملة بعد تصويره مع الإسرائيليين

السبت 21 نوفمبر 2020 | 11:42 مساءً
كتب : دينا سليمان

دائما الفنان محمد رمضان في موضع إثارة للجدل سواء من نشر صور أو تصريحات تغضب جمهوره، ولكن سرعان ماتنتهي تلك الأزمات، ولكن يعود من جديد ويسقط في أزمة كبيرة، بعد نشر الإعلامي حمد المزروعي حيث بدأ الأمر في السادسة إلا دقائق معدودة من مساء السبت 21 نوفمبر، صورة جديدة للفنان محمد رمضان خلال زيارته الأخيرة لدبي.

وظهر في الصورة رمضان بصحبة المرزوعي والمطرب الإسرائيلي عومير آدام، الذي علق على الصورة كاتبا: "أشهر فنان في مصر مع أشهر فنان في إسرائيل، دبي تجمعنا".

ومنذ تلك اللحظة ولم تهدأ الدنيا وسط اتهامات لمحمد رمضان بالتطبيع مع العدو الصهيوني، وإزداد الأمر سوء عندما علق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على ظهور الفنان المصري محمد رمضان مع المغني الإسرائيلي عمير آدم.

وقال أدرعي في تغريدة على تويتر "ما أجمل الفن والموسيقى والسلام! الفنان المصري القدير محمد رمضان مع الفنان الإسرائيلي المتألق عمير آدم في دبي!!".

كان الناشط الإماراتي حمد المزروعي نشر صورة جمعته بالفنان محمد رمضان والمغني الإسرائيلي عمير آدم، ما أثار ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

من جانبها، رحبت الحكومة الإسرائيلية في حسابها على تويتر بالصورة، وقال الحساب الرسمي للخارجية الإسرائيلية "الفن دوما يجمعنا.. عرض الإعلامي الإماراتي حمد المزروعي صورة للنجم المصري محمد رمضان مع المطرب الإسرائيلي عومير آدام في دبي".

ثم نشر محمد رمضان ردا على ماحدث خلال مقطع فيديو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى انستجرام يرد فيه على الصورة التى تم تداولها والذى يظهر فيها مع المطرب الاسرائيلى عومير ادام والأعلامي الإماراتي حمد المزروعى وقام رمضان بعد دقائق معدوده بحذف الفيديو.

وقال محمد رمضان في الفيديو : "انا لا اعرف انا بتصور مع مين وكلنا بشر واي حد بيطلب يتصور معى لم ارفض.

واضاف رمضان : كلنا بشر ولا يمكن ان اسال اي شخصي يرغب في التصوير معى عن جنسيته او لونه او شكله".

واوضح رمضان : "لا يهمني اسمك ولا لونك ولا ميلادك يهمني الإنسان ولو مالوش عنوان !!!.

وبعد وقت قام الفنان محمد رمضان، بحذف تسجيله الصوتي الذي أوضح خلاله حقيقة الصورة المتداولة له عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع الفنان الإسرائيلي عومر آدام.

وأثارت الصورة استياءً وجدلًا كبيرين من قبل قطاع كبير من جمهور رمضان في الوطن العربي.

ولم يعد رمضان للتعليق حتى الآن على الصورة، أو سبب حذفه التسجيل الصوتي، الذي نشره عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة انستجرام.

و فرغت بعض المواقع الإلكترونية، المقطع الصوتي قبل حذفه حيث ذكر خلاله: “لا أعلم ولا أسأل جنسية كل واحد بيتصور معايا، أي إنسان بيتصور معايا ما دام بشر بتصور معاه، عمري لا بسأله لا على لونه ولا دينه ولا جنسيته، كلنا بشر، وكلنا ربنا خلقنا الله عز وجل الواحد الأحد الحي القيوم، أنا معرفش أنا بتصور مع مين، كل الناس اللي بتطلب تتصور معايا بقبل ومبرفضش وكل جمهوري بيعلم ذلك، ثقة في الله نجاح”.

اقرأ ايضا..

أول تعليق من نقابة الممثلين على صورة محمد رمضان مع المغني الإسرائيلي