الجمهور يسخر من سقوط لافتة نادي القرن الحقيقي: "خافت من النهائي"

الاربعاء 25 نوفمبر 2020 | 06:43 مساءً
كتب : علي عرفات

تداول عددًا من رواد مواقع التواصل الاجتماعى، صورة من أمام نادى الزمالك، تظهر سقوط لافتة "نادى القرن الحقيقى" بسبب موجة الطقس الممطر التى ضربت البلاد خلال الساعات الأخيرة.

من جابنها، سخر عدد كبير من جمهور النادى الأهلى من سقوط اللافتة، واستخدم الجمهور مصطلحات مثل "مش معنى التوقيت ده بالذات ومؤامرة"، "هي خافت من النهائي"، وهى الكلمات التى يرددها دائما بعض جمهور الزمالك.

ويأتى سقوط لافتة "الزمالك نادى القرن الحقيقى" قبل 48 ساعة فقط من النهائى المرتقب بين الأهلى والزمالك فى دورى أبطال إفريقيا، والذى من المقرر إقامته يوم الجمعة المقبل فى تمام التاسعة مساء.

صورة

إقرأ أيضًا.. سيدة مطر أخرى تشغل المصريين.. ومطالبة بالتحرك لمساعدتها

وفي السياق، حالة من الجدل شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول "صورة" تظهر تعرض "سيدة مطر أخرى"، إلى حالة مزرية، حيث تظهر السيدة وهي تبيع الخضروات، وأطعمة أخرى، وهي تجلس على "بركة" كبيرة من الماء، نتيجة لسقوط الأمطار الغزيرة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الصورة بشكل واسع، بعد النتيجة الإيجابية التي حدثت مع السيدة نعمات، التي وصفها البعض بـ"سيدة المطر"، وهي تجلس على الرصيف وتضع أمامها "دلو" لتبيع "الترمس"، في ظل الأجواء الممطرة بأحد شوارع العاصمة المصرية، تعاطف رواد مواقع التواصل، مما دفعهم لنشر صورتها بشكل كبير.

وطالب حساب يحمل إسم "سوق دائرة المنتزة الإسكندرية" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، الصحف المصرية بتنبي هذه السيدة من خلال نشر الأخبار، لكي تصل حكايتها إلى وزارة التضامن الاجتماعي، والجمعيات الخيرية، لمساعدتها، أسوة بـ"سيدة المطر".

وفي السياق، التقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، السيدة نعمات، والمعروفة إعلاميًا بـ"سيدة المطر" وزوجها علي، بمكتبها بوزارة التضامن الاجتماعي، وذلك في إطار استراتيجية وزارة التضامن الاجتماعي بتقديم كل سبل الدعم للأسر الأكثر احتياجًا من خلال إجراءات الحماية الاجتماعية المختلفة والتمكين الاقتصادي للأسر التي تعاني من الفقر متعدد الأبعاد.

واستمعت وزيرة التضامن الاجتماعي لمطالب "سيدة المطر" وزوجها، حيث طلبا العودة إلى قريتهما بمركز الفشن بمحافظة بني سويف، حيث يتوفر لها مسكنًا بأسرة زوجها علي، حيث وجهت وزيرة التضامن برفع كفاءة المسكن وفرشه، كما شددت على إجراء بحث حالة للأسرة.

وقررت نيفين القباج أيضًا تقديم دعم نقدي للسيدة نعمات تبلغ قيمته 600 جنيه شهريًا، بالإضافة إلى توفير مشروع تربية دواجن بقريتها في بني سويف بقيمة ٥ آلاف جنيه، وتوفير علاج شهري لها.

كما قررت وزيرة التضامن الاجتماعي تحمل إقامة مشروع "كشك" لزوجها على بتكلفة 20 ألف جنيه بقريته بمركز الفشن ببني سويف بقيمة ٥ آلاف جنيه، وصرف 600 جنيه له لمدة ثلاثة أشهر لحين نجاح مشروعه، بالإضافة إلى إجراء كشف طبي كامل عليه.

وأكدت نيفين القباج، أن الحماية الاجتماعية ليست منهجًا قائمًا على الدعم النقدى فقط، وإنما تستكمل بشق اقتصادي حيث إن التمكين الاقتصادى يعد من أولويات الوزارة، موضحة أن الدعم النقدى لن يتوقف وسيستمر للفئات غير القادرة على العمل، أما الأسر الشابة القادرة على العمل سيتم توفير فرص وأصول إنتاجية لها لتوفير حياة كريمة للأسر الأولى بالرعاية.

إقرأ أيضًا..

" السبب عاطفي".. الأمن يكشف غموض واقعة غياب فتاتين بشبين القناطر

"حادث مروع".. مصرع وإصابة 17 شخص في حادث تصادم سيارتين بالسويس

اقرأ أيضا