حسن مصطفى: مونديال اليد بمصر في موعده ونخطط لحضور الجماهير

الاربعاء 02 ديسمبر 2020 | 12:13 مساءً
كتب : أحمد عصام

كشف حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، عن توقعه بإقامة بطولة كأس العالم لكرة اليد في مصر في موعدها المحدد وبحضور جماهيري.

وقال حسن مصطفى، إن الاتحاد الدولي لليد يخطط حاليا لتنظيم البطولة بحضور جماهير ولكن ليس بكامل الطاقة الاستيعابية، ولكن اعتمادا على الملعب ووضع كوفيد19- في وقت إقامة البطولة.

وأضاف مصطفى: "هناك الكثير من المناقشات، خاصة في ألمانيا بعد أن أثبت المنتخب الوطني حالات إيجابية عقب مباراة دولية، لكن الظروف في بطولة كأس العالم ستكون مختلفة تماما، لذلك آمل أن يرى الجميع ذلك".

وأوضح مصطفي، خطة النظافة المقرر تطبيقها خلال انعقاد المونديال، وقال: "سيتعين على اللاعبين الخضوع لاختبار الأجسام المضادة فور وصولهم للمطار، يتبعه اختبار "بي سي آر" في الفندق"، موضحًا أن الهدف من ذلك هو استبعاد خطر الإصابة بالعدوى داخل الفقاعة الصحية المخطط إقامتها منذ البداية.

وختم بأنه من المقرر إجراء اختبارات كل 72 ساعة خلال البطولة، وقال: "سيكون موظفو الفندق أيضا جزءا من الفقاعة، لن يسمح بأي اختلاط خارجي".

وأثارت إقامة بطولة كأس العالم لكرة اليد بمشاركة 32 منتخبا في الفترة من 13 حتى 31 يناير المقبل جدلا في ضوء الوضع غير المؤكد بسبب جائحة كورونا.

موعد ومكان إقامة نهائي كأس مصر

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بناديي الأهلي وطلائع الجيش إلى نهائي كأس مصر بعد إقصاء الاتحاد السكندري والزمالك على التوالي.

وسبق وأعلنت لجنة المسابقات عن إقامة نهائي الكأس يوم السبت المقبل الموافق 5 من شهر ديسمبر الجاري.

وستقام المباراة في استاد القاهرة في تمام الثامنة مساء.

وفاز الأهلي على الاتحاد بهدفين لهدف في ملعب السويس الجديد الثلاثاء، جاء ذلك بعد ساعات قليلة من هزيمة غريمه التقليدي الزمالك أمام طلائع الجيش بثلاثة أهداف لهدف في ملعب برج العرب.

يُذكر أن طلائع الجيش سيشارك في نهائي الكأس لأول مرة في تاريخه، كما ضمن الطلائع المشاركة في كأس السوبر وفقًا للائحة حتى لو خسر النهائي.

شوبير يتعجب من الزمالك.. ويشكك في مشاركة بانون

ربيع ياسين: منتخب الشباب في خطر

اقرأ أيضا