المحتجون بأرمينيا: مهلة لـ رئيس الحكومة للرحيل

السبت 05 ديسمبر 2020 | 06:18 مساءً
كتب : علي عرفات

أمهل المحتجون قرب مقر نيكول باشينيان، رئيس الوزراء الأرميني، حتى الثلاثاء المقبل ليرحل عن السلطة.

ووفقًا لشبكة "روسيا اليوم"، قال ممثل حزب حزب الاتحاد الثوري الأرميني، المعارض إيشخان ساغاتيليان، اليوم السبت: "نمهل نيكول باشينيان حتى ظهر يوم الثلاثاء كي يستقيل. وإن لم يفعل ستبدأ فعاليات العصيان المدني عبر البلاد. وإذا لم يرحل قبل يوم الثلاثاء، سنكون نحن من سيعزله".

وتظاهر عشرات الآلاف وسط العاصمة الأرمنية يريفان للمطالبة برحيل باشينيان على خلفية قبوله وقف الحرب في إقليم قره باغ بعد 44 يوما من المعارك بين القوات الأذربيجانية والأرمنية في المنطقة.

إقرأ أيضًا.. بث مباشر.. اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين في فرنسا

عرضت فضائية "روسيا اليوم" بث مباشر، يظهر شوارع العاصمة الفرنسية باريس اليوم السبت، أثناء حدوث اشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين رافضين لمشروع قانون "الأمن الشامل" الذي يجرم تداول صور رجال الشرطة.

ووفقًا لشبكة "روسيا اليوم"، رشق المتظاهرون الشرطة بالحجارة والمفرقعات، فيما استخدم رجال الأمن الغاز المسيل للدموع لفض التجمعات، وانطلقت احتجاجات مماثلة في مدن أخرى انضم إليها متظاهرو السترات الصفراء وتكتل النقابات العمالية.

والجدير بالذكر، أن مشروع القانون يجرم تداول صور رجال الشرطة في ظروف معينة، وهو ما يصفه المعارضون بأنه يحد من حرية التعبير.

وكانت السلطات الفرنسية أعلنت بعد مواجهات السبت الماضي أنها ستعيد النظر في المادة 24 من قانون "الأمن الشامل" التي أشعلت الاحتجاجات.

وفي سياق أخر، تعرض 3 أشخاص للإصابة اليوم السبت، وتم نقلهم إلى المستشفى، وتم إجلاء السكان اثر انفجار منزل عائلة تسبب في هزة أرضية تقترب من "زلزال".

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تبين أن خدمات الطوارئ والوحدات بالعديد من محطات الإطفاء تصدت للحريق بعد استدعائهم إلى مكان الحادث، بالقرب من منطقة هاليفاكس، غرب مقاطع يوركشاير البريطانية،

وأضافت "ديلي ميل"، أن الانفجار تسبب في انهيار المنزل وأجبر السكان، وبينهم رجل يبلغ من العمر 98 عامًا على الرحيل، بجانب اخلاء 6 منازل مجاورة كإجراء وقائي.

وأوضحت أنه تم علاج الأشخاص الثلاثة في مكان الحادث في جرين لين قبل نقلهم إلى المستشفى لمزيد من العلاج، ولم يتم تأكيد مدى إصاباتهم.

وقالت خدمة الإطفاء والإنقاذ في ويست يوركشاير إن الحريق تم إخماده وأن رجال الإطفاء الذين تركوا في الموقع يعملون حاليًا على جعل المنطقة آمنة، مع استمرار التحقيقات في سبب الانفجار.

وأظهرت الصور الجوية اليوم الأضرار المدمرة التي سببها الانفجار الذي سمع على بعد أكثر من ثلاثة أميال و "اختفى" المنزل بأكمله، وكشفت لقطات من مكان الحادث تصاعد أعمدة الدخان في الهواء وتناثر الحطام عبر الشارع بينما كان رجال الإطفاء يحاولون السيطرة على الحريق.

إقرأ أيضًا..

رغم اعتذاره.. القبض على صاحب فيديو سماح بنت الحاج شهاب

النيابة العامة: إحالة طفل المرور و3 من أصدقائه لـ 4 محاكم مختصة

اقرأ أيضا