جمع 3 مليار جنيه من الغلابة.. سقوط مستريح مغاغة في قبضة أمن المنيا

الاثنين 01 فبراير 2021 | 10:09 مساءً
كتب : محمد على عبد المنعم

بداية دموع سالت من عشرات المواطنين كانت في قرية قفادة، التابعة لمركز مغاغة، بمحافظة المنيا، حيث ظهر شخص يدعي مستر حسين و يعمل في تجارة الرخام، وله شركاء من دولة الصين ، ويستطيع دفع أرباح شهرية تصل إلى 37 %، وبدأ المواطنون يودعون معه بشكل مباشر أموالهم تدريجياً، قبل أن يصبح الرجل الغامض، وله مندوبين حول المحافظة، يتسلمون الأموال من الأهالي، ويوقعون لهم على ضمانات مالية، ثم يسلمونها لمستر حسين بنسبة عمولة لهم، فضلاً عن أرباح الأموال التي ظلت تدفع بانتظام لشهور.

انتهت أيام الشهد مع مستر حسين، وبدأت أيام الدموع منذ شهر رسميًا ، بعد أن توقفت عملية توزيع الأرباح الشهرية، واختفى في ظروف غامضة، فقد ذهب المواطنون للمندوبين الذين استلموا منهم الأموال، وبدورهم بدأ المندوبون عملية البحث عن "مستر حسين"، حتى وجدوه في القاهرة، وأعادوه إلى قرية قفادة بالمنيا واخفوه في مكان لم يتوصل له أحد .

أرادت مديرية أمن المنيا سريعا أن ترد حقوق المواطنين لمثول ذلك الرجل الى عدالة القانون ، و بالتعاون مع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة و بالتعاون قطاع الأمن الوطني وإدارة مباحث المديرية ، تحت قيادة اللواء محمود خليل مساعد وزير الداخلية مدير أمن المنيا ، واللواء خالد عبد السلام مدير مباحث المديرية والعميد شريف كرم رئيس مباحث المديرية وإدارة تفتيش الأمن العام والأمن الوطني ، بالتعاون مع مباحث مركزي مغاغة والعدوة ، بالبحث والتحري حول هذا المستريح الذي استولي علي أموال الشعب بدون ادني سند قانوني أو سبب ويدخل في جريمة النصب والاحتيال .

علي الفور ، بتقنيين الاجراءات الامنية وإعداد الأكمنة اللازمة والتتبع ، فقد تم تشكيل فريق بحث جنائي ، صباح اليوم الاثنين ، من العميد حاتم ربيع رئيس فرع شمال المنيا و العميد ايهاب زكريا رئيس منطقة شمال الصعيد للاموال العامة و الرائد محمد صلاح رئيس مباحث مركز العدوة و النقيب عبد الرحمن غزاوي معاون اول مباحث مغاغة ، تمكنوا من ضبطهم حيال وجودهم داخل مزرعة بمركز العدوة كلا ( حسين . ا ، 45 سنه وشهرته مستر حسين ) و ( علاء الدين . ع ؛ وشهرته الشيخ حمدي) ، بعد بلاغات عديدة فيهم بتهمة نصب وجمع أموال بمبالغ مالية تقدر بادعاءات المواطنين والبلاغات المقدمه منهم بحدود 3 مليار ونصف جنيها تقريبا .

وبمواجهتهم بما أسفر عن الضبط اعترفوا بالوقائع المتهمين بها ، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بموجب الواقعة ، وجاري العرض علي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

إقرأ المزيد :

"خنقته وسرقته بعدما حششنا".. قاتل مواطن بالإسكندرية يعترف بالجريمة ويكشف التفاصيل

اقرأ أيضا