بث فيديوهات مخلة.. ضبط ممارسي الأعمال المنافية للآداب عبر "يوتيوب"

الاربعاء 03 فبراير 2021 | 01:00 مساءً
كتب : علي عرفات

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط مرتكبى واقعة بث مقاطع فيديو منافية للآداب العامة والتنمر على أحد الأشخاص من ذوى الإحتياجات الخاصة عبر موقع "يوتيوب".

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول إحدى القنوات على موقع التواصل الإجتماعى"يوتيوب" لعدد من مقاطع الفيديو تتضمن قيام شخصين وإحدى الفتيات بتناول موضوعات خادشة للحياء ومنافية للآداب العامة، وكذا إستغلالهم لأحد الأشخاص من ذوى الإحتياجات الخاصة للتنمر عليه بتلك المقاطع.

حيث تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد هويتهم وتبين أنهم (عاطل "له معلومات جنائية"، مزراع، ربة منزل - جميعهم مقيمين بمحافظة البحيرة).

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بقصد تحقيق عائد مادى من خلال زيادة أعداد متابعى القناة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق أخر، قررت محكمة جنوب الجيزة، في القضية رقم 23874 لسنة 2019 جنايات مركز أوسيم والمقيدة برقم 4458، شمال الجيزة، بالسجن "المؤبد" لمتهيمن بالإتجار بمخدر الحشيش.

وكانت قد قضت المحكمة بإحالة متهمين إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، مع استمرار حبس المتهم الأول وسرعة ضبط المتهم الثاني، وحبسهم احتياطيا على ذمه المحاكمة الجنائية.

ووفقًا لأوراق التحقيقات في القضية، تبين اتهام حسن يوسف عبد المقصود، 36 سنة، عامل بنقابة الصحفيين، ومقيم بمدين الفردوس طريق الواحات- أكتوبر، ومحمد يوسف عبد المقصود "هارب" 35 سنة، "حداد" ومقيم 8 شارع الجمعية الزراعية متفرع من شارع محمد بدر المعتمدية، بصنع مخدر "الحشيش" بقصد الإتجار والربح منه، فضلًا عن احراز مخدر "الحشيش" في المنطقة التي يتواجدان فيها.

وقررت المحكمة، إحالة المتهمين إلى محكمه الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، مع استمرار حبس المتهم الأول وسرعة ضبط المتهم الثاني وحبسهم احتياطيا على ذمة المحاكمة الجنائية.

وسبت بمعاينة النيابة العامة لمكان ضبط أدوات التصنيع، أنه يقضي على السيطرة المادية والفعلية للمتهم، كما ثبت بمعاينة السيارة المضبوطة، حوزة المتهم اتساع مكان الضبط للمواد المخدرة.

إقرأ أيضًا..

بالصور.. السيطرة على حريق بمخزن أسفل برج سكنى فى السويس

والد ضحية سفاح الجيزة يكشف تفاصيل مثيرة بشأن اختفاء ابنته وقتلها على يد زوجها