نشر أخبار كاذبة.. تجديد حبس الناشط علاء عبد الفتاح

الاربعاء 03 فبراير 2021 | 03:13 مساءً
كتب : علي عرفات

أمرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، بتجديد حبس الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، لمدة 45 يومًا على ذمة التحقيقات في اتهامه بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور وحيازة منشورات ونشر أخبار كاذبة.

وأسندت النيابة للمتهم في القضية 1356 لسنة 2019، ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

كما وجهت النيابة للمتهم، نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

إضطرابات نفسية.. كشف حقيقة فيديو يظهر طفل يطالب بإعادته إلى أهليته

نجحت قوات الأمن بوزارة الداخلية، في كشف حقيقة مقطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" يظهر فيه أحد الصبية يطالب بإعادته إلى أهليته.

ويأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول مقطع فيديو على إحدى الصحفات بموقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، إلتمس خلاله أحد الصبية توصيله إلى أهليته نظراً لوفاة والدته وقيام والده بطرده من مسكنه بعد قيامه بالزواج من سيدة أخرى، مما إضطره إلى النوم بمحطة السكة الحديد بدائرة قسم شرطة أول الإسماعيلية.

على الفور قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية بتوجيه مأمورية لمكان تواجد الطفل وتم التقابل معه أثناء تواجده أمام محطة السكة الحديد، وتم إصطحابه لديوان القسم وتقديم الرعاية اللازمة له وبالفحص تبين أنه مقيم بمحافظة الشرقية، وبسؤاله أكد ما جاء بمقطع الفيديو المشار إليه.

وفى وقت لاحق حضرت إلى ديوان القسم (ربة منزل - مقيمة بالشرقية) وأقرت بأنها والدة الطفل المشار إليه، وأفادت بعدم صحة أقوال نجلها، وأنها مطلقة من والده، وأن نجلها يعانى من إضطرابات نفسية، وأنه ترك المنزل منذ أكثر من عشرة أيام وأنه معتاد الغياب، وأنها لم تقم بالإبلاغ عن غياب نجلها نظراً لإنشغالها فى البحث عنه.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

إقرأ أيضًا..

بالصور.. السيطرة على حريق بمخزن أسفل برج سكنى فى السويس

والد ضحية سفاح الجيزة يكشف تفاصيل مثيرة بشأن اختفاء ابنته وقتلها على يد زوجها