مفاجأة.. مصابو كورونا يحضرون مونديال الأندية

الاربعاء 03 فبراير 2021 | 05:39 مساءً
كتب : روماني شحاته

ستكون نسخة مونديال الأندية التي من المفترض أن تبدأ غدًا في قطر، مختلفة تمامًا عن النسخ السابقة للبطولة التي أُقيمت عام 2000.

وبعد 20 عامُا من انطلاق المسابقة التي تقام بين أبطال القارات، جاء فيروس كورونا ليغير موعدها، وتقام في فبرايربدلًا من ديسمبر وبحضور جماهيري محدود، بعد انسحاب أحد الفرق المشاركة وهو أوكلاند سيتي النيوزلندي.

ويستعد المشجعون بحذر لمؤازرة فرقهم المتنافسة في البطولة الأعرق على مستوى أندية العالم، والتي تقام في قطر للمرة الثانية على التوالي، وتشهد 7 مباريات بمشاركة 6 أندية.

وتنطلق منافسات البطولة الخميس بمباراتي تيجريس أونال المكسيكي مع أولسان هيونداي الكوري على استاد أحمد بن علي، والدحيل القطري مع الأهلي المصري على ملعب المدينة التعليمية.

وفي ضوء الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم في مواجهة كورونا، تم إتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن حماية وسلامة جميع المشاركين في البطولة، من مشجعين ولاعبين وإداريين ومنظمين، حيث تقام المنافسات وسط تدابير صحية صارمة، بما يتوافق مع التوصيات الصادرة عن وزارة الصحة العامة في قطر للوقاية من فيروس كوفيد-19.

والتزامًا بهذه التوصيات، سيقتصر حضور المباريات على عدد محدود من الجمهور، وذلك بنسبة 30% من الطاقة الاستيعابية لكل من ملعبي البطولة، والتي تبلغ 40 ألف مشجع لكليهما.

ويتعين على المشجعين الراغبين في الحصول على تذاكر المباريات، إجراء فحص كورونا السريع أولا، ليؤكد خلوهم من الفيروس قبل المباراة بـ72 ساعة كحد أقصى، أو تقديم ما يثبت حصولهم على الجرعة الكاملة من اللقاح المضاد للفيروس.

شرط ثالث لحضور المباريات، لكنه خاص بمن سبق لهم الإصابة بالفيروس، وهو تقديم ما يثبت تعافيهم من الوباء بعد الأول من أكتوبر الماضي وحتى موعد انطلاق البطولة.

وكانت جماهير الأهلي الحدث الأبرز حتى الآن في البطولة، بعد استقبالها لبعثة فريقها التي وصلت الدوحة مساء يوم الجمعة الماضي.

وتجمع عدد محدود من جماهير الأهلي خارج المطار، للترحيب بالفريق ولقى محمود الخطيب أسطورة النادي ورئيسه الحالي تشجيعا خاصا من أنصار بطل أفريقيا.

وأقبل أنصار الأحمر على شراء تذاكر لقاء الدحيل بشكل كبير، وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي نشر عدد منهم لصور التذاكر فور الحصول عليها.

إقرأ أيضًا..

رد ناري من اتحاد الكرة على أنباء إلغاء الدوري

كهربا: كنت أهرب من المدرسة لمشاهدة الأهلي في مونديال الأندية