المدرب الأسبق للزمالك: باتشيكو يجامل شيكابالا وعاشور.. ورحيل أوناجم خطأ

الاثنين 22 فبراير 2021 | 02:34 مساءً
كتب : أحمد عصام

أكد عصام مرعي، المدرب العام الأسبق للزمالك، أن البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للقلعة البيضاء، نجح بنسبة تصل إلى 60% مع الفريق، ولكن هناك علامات استفهام واضحة خاصة في الجانب الهجومي.

وقال مرعي: إن باتشيكو استمر بإمام عاشور كلاعب وسط دفاعي بجانب طارق حامد وفرجاني ساسي، وهو أمر يؤكد أن باتشيكو يجامل اللاعب على حسب خطة الفريق واستراتيجية اللعب، وهو شئ مرفوض.

وأشار إلى أن مباراة توينجيت السنغالي، غدا الثلاثاء، بدوري أبطال أفريقيا، تحتاج إلى تأمين في وسط الملعب، وإشراك عاشور وساسي بجانب طارق حامد، بجانب الدفع بيوسف أوباما كرأس حربة وهمي.

وطالب مرعي المدرب البرتغالي بالتوقف عن المجاملات، مدللاً على ذلك بمشاركة محمود عبد الرازق "شيكابالا" أساسيا، رغم أن قدراته البدنية لا تتحمل، والأفضل أن يلعب لمدة نصف ساعة أو 20 دقيقة فقط.

وعن مستوى المغربي حميد أحداد، قال: "أحداد كان يشارك باستمرار مع الرجاء المغربي، وهو ما منحه الثقة بعكس ما يحدث مع الزمالك، وتأثر به اللاعب سلباً كما أنه يجيد في المساحات للاستفادة من سرعاته، وبالتالي لم يستفد منه الزمالك في الدفاعات المتكتلة".

وأكد أن أحداد أقل مهاريا من منظومة لعب الزمالك ويحتاج للعب في المساحات لاستغلال سرعاته، مبديا حزنه لعدم التمكن من قيد التونسي سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك الجديد في القائمة الأفريقية، الذي يملك شخصية كبيرة ولديه قدرات متميزة تساعده على التألق.

وأعرب مرعي عن استغرابه من قرار إعارة المغربي محمد أوناجم للوداد البيضاوي، مؤكداً أن أوناجم لاعب مؤثر وكانت له بصمة، بدليل تألقه في لقاء الترجي التونسي بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأوضح أن أوناجم لاعب مهاري وسريع ويستطيع تنفيذ الكرات العرضية ببراعة، وبالتالي كان الأفضل بقاءه مع الزمالك في الموسم الحالي، لأنه يملك حلول هجومية للمدرب على مقاعد البدلاء.

وأكد أن الزمالك يملك 3 حراس متميزين وهم محمود عبد الرحيم "جنش" ومحمد أبوجبل ومحمد عواد، موضحا أن الفريق الأبيض كان بحاجة للتخلص من أحد الحراس الثلاث لوجود صراع شرس بينهم.

وعن مباراة الأهلي ضد سيمبا التنزاني، قال: "أتوقع أن يكرر بيتسو موسيماني سيناريو لقاء الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ومفاجأة سيمبا بطريقة هجومية مثلما حدث بالمغرب وحقق الفوز".

وأتم: "الأهلي لديه لاعبين متميزين في خط الوسط بالالتزام الدفاعي مع أداء الأدوار الهجومية، وموسيماني يملك عناصر قوية على المستوى الدفاعي، وقادر على اللعب بطريقة هجومية مع توازن دفاعي".

موعد عودة وليد سليمان للملاعب

شوبير يكشف عن طلب محمد صلاح في التواجد بالأولمبياد