تسليم 14.8 مليون جرعة لقاح كورونا إلى 22 دولة أفريقية

الخميس 11 مارس 2021 | 05:05 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

أكد ماتشيديسو مويتي، المدير الإقليمي الأفريقي لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، على تسليم 14.8 مليون جرعة لقاح كورونا إلى 22 دولة أفريقية من خلال مرفق كوفاكس، وتعد هذه مبادرة عالمية لتوزيع اللقاحات.

وتستمر شحنات كوفاكس بوتيرة سريعة، واعتبارًا من يوم أمس، تم تسليم ما يقرب من 14.8 مليون جرعة إلى 22 دولة أفريقية.

وقال مويتي في إفادة صحفية للمكتب الإقليمي لأفريقيا التابع لمنظمة الصحة العالمية، إن "هذه اخبار عظيمه. بدأت 19 دولة أفريقية الآن حملات التطعيم، ومن خلال كوفاكس، تم إعطاء أكثر من 518000 جرعة''

وأصبحت غانا وكوت ديفوار في الأول من مارس أول دولتين تبدأان في إدارة لقاحات COVID-19 التي تم تلقيها من خلال خطة COVAX ، كما تلقت دول مثل كينيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية شحناتها الأولى من خلال المبادرة.

وأكد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية أن عدد الحالات الجديدة المبلغ عنها أسبوعيا في القارة الأفريقية قد استقر منذ منتصف فبراير.

وأضاف مويتي: "شهدت القارة استقرارًا خلال الأسابيع الثلاثة الماضية عند حوالي 70 ألف حالة جديدة ، وهناك اتجاه تصاعدي في بعض البلدان مثل الكاميرون والجزائر".

يوم الأربعاء ، أكدت المنطقة الأفريقية التابعة لمنظمة الصحة العالمية تسجيل أكثر من 3.98 مليون اختبار إيجابي لـ COVID-19 في القارة منذ بداية الوباء ، وتجاوز عدد القتلى في إفريقيا 106000.

تم تسجيل أكثر من 1.5 مليون من الحالات المبلغ عنها في القارة في جنوب إفريقيا.

"القطنية والاصطناعية".. دراسة تحسم الجدل حول الكمامات الأكثر فعالية

اقرأ أيضا