أزمة جديدة تثير غضب أسرة العندليب الأسمر (تفاصيل)

الجمعة 12 مارس 2021 | 09:22 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

أعلن محمد شبانة وريث الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، ونجل شقيقه، عن غضبه تجاه القائمين على حفل هولوجرام للعندليب الأسمر، والذي من المقرر أن يقام في الثاني من شهر أبريل المقبل.

وأوضح "شبانة" في بيان صحفي، بأن الأسرة قررت اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركة المنظمة لتعديها على حقوق العندليب، مؤكدًا على أن هناك تضامنًا قويًا من جمعية المؤلفين والملحنين معه، لافتا إلى أن القضاء سيكون هو الفاصل في نهاية الأزمة.

بيان من جمعية المؤلفين والملحنين

كانت جمعية المؤلفين والملحنين كانت قد أصدرت بيان صادر منها :«من المؤسف أن هناك أشخاصًا يتصورون أنفسهم أكبر من القانون ويتمادون في الاعتداء على حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والملحنين والورثة أصحاب الحقوق في المصنفات الغنائية رغم سعي الدولة لحماية تلك الحقوق واهتمامها بصياغة التشريعات المقننة لها».

وأضاف البيان: «هذا يجعلنا كممثلين عن المؤلفين والملحنين في مصر نستنكر وبشدة تلك الاعتداءات التي جرت علي حقوق أغاني الفنان عبد الحليم حافظ وصناعها، ونتضامن مع ورثة العندليب في بيانهم الذي صدر ضد هذه الاعتداءات وضد حفل الهولوجرام الذي أعلن عنه في قصر البارون والذي لم يحصل منظموه على أية تصاريح أو موافقات من الورثة أو من جمعية المؤلفين والملحنين أصحاب الحق في منح ومنع هذه التصاريح».