هاجمها مرض السرطان.. من هي السيدة الحاصلة على المركز الثالث في مسابقة الأم المثالية؟

السبت 20 مارس 2021 | 02:38 مساءً
كتب : رحاب الخولى

حصلت فوزية حامد محمد حامد، محافظة القليوبية، على المركز الثالث على مستوى الجمهورية بمسابقة الأمهات المثاليات لعام 2021، التي أقامتها وزارة التضامن الاجتماعي، بهدف تعظيم دور هذه الأسرة وتكريم السيدات التي كافحن واستطعن أن يواجهن الظروف الصعبة، ويؤدي رسالتهن في الحياة من أجل الأبناء.

السيدة فوزية حامد، البالغة من العمر 70 عاما، بدأت كفاحها منذ 30 عاما، وكانت الابنة الثانية للأم بالصف الأول الثانوي أصيبت بالتهاب درني وتليف بمفاصل الرجل مما جعلها لاتستطيع الحركة واستمر علاجها لمدة 4سنوات عانت فيها الأم، حيث كانت مسؤولة عن ذهاب الابنة والعودة بها من المدرسة.

وأصيب الزوج بجلطة بالمخ أدت إلى شلل نصفي، مما زاد الجهد عليها في الهاب مع زوجها لجلسات العلاج الطبيعي وعمل التمرينات اللازمة له حتى تماثل للشفاء واستطاع السير مرة أخرى بواسطة عكاز.

بعد سنوات قليلة أصيبت الابنة الكبرى بمرض السرطان وتم بتر الساق اليمنى، وكانت الإبنة في ذلك الوقت بالسنة الثالثة بكلية دار العلوم فلم تتركها الأم، وكانت تنام على الأرض بالمستشفى في الشتاء حتى تعافت الابنة وخرجت من المستشفى لتستكمل معها دراستها، وإعداد لها المحاضرات والملازم.

الفاجعة الكبرى، هي إصابة الابن الأكبر بمرض السكر بعد وفاة الأب وبالمثابرة والعزيمة استطاعت السيدة فوزية أن تساعد أبنائها فتخرجوا جميعا، وعلمت الابنة الكبرى معلمة لغة عربية، والابنة الثانية مشرفة إنتاج شركة، والإبن الثالث محامي حر.

وبعد زواج الابنة الأكبروأنجبت طفلها الأول هاجمها مرض السرطان مرة أخرى بالرئة، وبذلك أصبحت هي السند الأول لابنتها ومازالت تقوم برعايتها.

اقرأ أيضا