الآن.. المومياوات الملكية تبدأ رحلتها الذهبية من متحف التحرير إلى القومي للحضارة (شاهد)

السبت 03 ابريل 2021 | 08:13 مساءً
كتب : علي عرفات

تحرك الأن موكب نقل المومياوات الملكية، من متحف التحرير، منطلقًا إلى المتحف القومي للحضارة في الفسطاط.

وقبل قليل، نشر الحساب الرسمي للرئيس عبدالفتاح السيسي، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن سيادته يتطلع لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.

وجاء في البيان عبر "فيس بوك": "بكل الفخر والاعتزاز أتطلع لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية".

وأضاف: "إن هذا المشهد المهيب لدليل جديد على عظمة هذا الشعب الحارس على هذه الحضارة الفريدة الممتدة في أعماق التاريخ. إنني أدعو كل المصريات والمصريين والعالم أجمع لمتابعة هذا الحدث الفريد، مستلهمين روح الأجداد العظام، الذين صانوا الوطن وصنعوا حضارة تفخر بها كل البشرية، لنكمل طريقنا الذي بدأناه.. طريق البناء والإنسانية".

وفي السياق، قالت الدكتورة سهى بهجت، المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار، إنه عند وصول موكب المومياوات الملكية، لمتحف الحضارة سيكون في انتظاره الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسيتم إطلاق 21 طلقة احتفاءا بوصول الملوك في المكان المقر لهم.

وأضافت الدكتورة سها بهجت، أن أهم الاستعدادات لنقل موكب المومياوات الملكية اليوم أنه سيكون هناك موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير سوف يمر بالمحاور المخصصة لتحرك الموكب.

وأوضحت المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية TeN، أن الموكب سينقل 22 مومياء ملكية، يصاحبه راقصين وراقصات وعدد من الخيول والاستعراضات، إلى جانب موسيقى رائعة.

وأشارت الدكتورة سها بهجت، إلى أن الموكب سيتم بثه على الهواء مباشرة من خلال 500 قناة عالمية، وسيكون بث مباشر على هيئة تنشيط السياحة.

اقرأ أيضا