شخص يحول شقته لـ وكر لممارسة الأعمال المنافية

الاحد 18 ابريل 2021 | 09:50 صباحاً
كتب : علي عرفات

تمكنت الأجهزة الأمنية في المغرب، من ضبط فتاتين برفقة شابين يمارسون الأعمال المنافية للاداب العامة داخل شقة، كما تم القبض على صاحب المنزل.

وأوضحت الأجهزة الأمنية أن صاحب المنزل حوله إلى وكر لممارسة الأعمال المنافية للآداب ويأخذ نصيب مما يتحصل عليه الغير.

كانت الشرطة قد تلقت شكوى من الأهالي حول فتح أحد الأشخاص شقته لاستقبال الفتيات ومرافقيهن والقيام بأفعال خادشة للحياء، مقابل مبالغ مالية.

وفي سياق أخر، كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة، عدم وجود شبهة جنائية في حادث مصرع شاب صدمه قطار في العياط، وتبين من خلال التحريات أن الضحية، مقيم بقرية جرزا بالعياط، خلال عبوره السكة الحديد، صدمه قطار، ما أسفر عن مصرعه في الحال.

استمع رجال المباحث لأقوال أفراد أسرته، ولم يشتبهوا في وفاته جنائيا، وتم إنهاء الإجراءات الخاصة بدفنه، بعد توقيع الكشف الطبي، والتصريح بدفن الجثة، حيث تم استلام جثته ودفنها.

البداية كانت عندما تلقى مركز شرطة العياط، بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد مصرع شاب صدمه قطار، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أن شابا مقيم بقرية جرزا لقى مصرعه نتيجة اصطدام قطار به، خلال عبوره السكة الحديد، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

وفي سياق أخر، تنظر الدائرة 15 جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، غدًا الأحد، ثاني جلسات محاكمة كلا من فتاتين "التيك توك" حنين حسام، ومودة الأدهم، و3 أخرين، في القضية رقم 4917 لسنة 2020 جنايات الساحل، والمقيدة برقم 2016 لسنة 2020 كلي شمال القاهرة المتهمين فيها بالاتجار بالبشر.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبري، وأمانة سر تامر حماد وهاني شحاتة.

وجاء في أمر الإحالة أن النيابة العامة تتهم حنين حسام بالإتجار في البشر بأن تعاملت في أشخاص طبيعيين هن المجنى عليهن الطفلتان "ملك.س" و"حبيبة.ع" واللتان لم يتجاوزا الثامنة عشرة من العمر، والمدعوة "روان.س" والمدعوة "سارة.ج" وأخريات.

وذلك بأن استخدمهن بزعم توفير فرص عمل لهن تحت ستار عملهن كمذيعات من خلال أحد التطبيقات الإلكترونية للتواصل الاجتماعي "تطبيق لايكي" يحمل في طياته بطريقة مستترة دعوات للتحريض على الفسق والإغراء على الدعارة بأن دعتهن "على مجموعة تسمى لايكي الهرم" انشأتها على هاتفها ليلتقوا فيه بالشباب عبر محادثات مرئية وإنشاء علاقات صداقة خلال فترة العزل المنزلي، الذي يجتاح العالم بسبب وباء كورونا بقصد الحصول على نفع مادي.