تصريح هام من السعودية بشأن عمرة رمضان

السبت 24 ابريل 2021 | 05:06 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أكد مدير الإدارة العامة لهيئة المسجد الحرام خالد بن محمد الحارثي ، اليوم السبت : أن الإدارة ملتزمة بتحقيق التباعد وفق الإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا خلال عمرة شهر رمضان.

وأضاف - حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية : أن الإدارة تقوم بعدة مهام منها التواجد بجوار مقام سيدنا إبراهيم عليه السلام، وتوجيه المعتمرين وإرشادهم وفق الهدي النبوي، والعمل على تنظيم مصليات النساء في صحن المطاف وأوقات الصلوات المفروضة، وتوجيه النساء قبيل الصلوات بربع ساعة إليها، ومن ثم إخلاء المصليات بعد الانتهاء من الصلاة المفروضة ليصبح صحن المطاف للطائفين فقط، والإشراف المباشر على مصلى الجنائز، وعلى مصلى ركعتي سنة الطواف بعد انتهاء المعتمرين من طوافهم، والتواجد على جبلي الصفا والمروة على مدار الساعة، وبيان الهدي النبوي للمعتمرين وتنظيم الصلاة في المسعى، والتواجد في توسعة الملك عبد الله، وتوسعة الملك فهد، وتوجيه المصلين من الرجال والنساء إلى مصلياتهم الخاصة بهم .

وأوضح الحارثي : أن جميع أعمال الهيئة الإدارية والتوعوية أصبحت إلكترونية وتتوافق مع هذه المرحلة .. مشيرا إلي أن الإدارة تقدم العديد من البرامج خلال شهر رمضان المبارك أبرزها نشر المواد العلمية والتوعوية للزوار عن طريق الباركودات، حيث ترجمت إلى أكثر من 10 لغات.

أعلنت وزارة الصحة السعودية، السبت : تسجيل 1072 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصبح إجمالي عدد الإصابات في المملكة 411.263 حالة منذ بداية الجائحة.

أضافت الوزارة، في بيان مساء اليوم: أنه تم تسجيل 858 حالة شفاء جديدة، ليصبح إجمالي عدد المتعافين في المملكة 394 ألفًا و529 حالة، كما سجلت السعودية 9 حالات وفاة جديدة، ليصبح إجمالي عدد الوفيات بالمملكة 6.887 حالة منذ بداية الجائحة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة بالمملكة 9.847 حالة، من بينها 1.224 حالة حرجة.

في هذا الصدد، أكدت وزارة الصحة السعودية أن حالات الإصابة بفيروس كورونا لا تزال مستمرة في الارتفاع، حاثةً الجميع على أهمية التعاون وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الاجتماعي.

كما شددت الوزارة على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، مثل ارتداء الكمامة وعدم المصافحة وتطبيق التباعد الاجتماعي للحد من انتشار فيروس كورونا وحفاظًا على صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع.

وأكدت الصحة السعودية، في بيانٍ سابق، عبر موقعها الرسمي، أن "اللقاحات المستخدمة في المملكة آمنة وفعّالة بإذن الله للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا ومضاعفاته"، لافتةً إلى أنها تخضع لاشتراطات عالية من الجهات المختصة بالمملكة، كما تعتمد أعلى معايير السلامة والأمان وتُحقق الفاعلية والمأمونية العالية.

كما أكدت أن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد لا تزال مستمرة في الارتفاع، فيما حثت الجميع على أهمية التعاون وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

اقرأ أيضا