بهذا القرار الجريء موسيماني يستعين بـ جوزية لحل لغز الأهلي المحير

الجمعة 21 مايو 2021 | 12:50 مساءً
كتب : أحمد عصام

منذ انضمامه إلى تولي المهمة الفنية للقلعة الحمراء، يواصل الجنوب افريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، خططة المثيرة والواضحة لتطوير وتحسين أداء النادي الأهلي في جميع المستويات.

وتولي بيتسو موسيماني تدريب النادي الأهلي، خلال شهر أكتوبر الماضي، وتوج مع الفريق ببطولة الدوري المصري وكأس مصر ودوري أبطال إفريقيا والميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية، وينتظر بطولتي كأس السوبر المصري وكأس السوبر الإفريقي.

كما قاد موسيماني النادي الأهلي إلى التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وأصبح على بعد خطوة واحدة من كتابة انجاز جديدة له وللقلعة الحمراء، بتأهله إلى الدور قبل النهائي من البطولة، أملًا في الحفاظ على لقب " الأميرة السمراء" للموسم الثاني على التوالي والعاشر في تاريخه.

وخلال الفترة القليلة الماضية، سادت حالة من الغضب الشديد من أداء النادي الأهلي وتراجع مستواه الفني وتذبذب نتائج الفريق خلال مسابقة الدوري المصري الممتاز، نظرًا لتلاحم المباريات وخوض لقاء كل 72 ساعة.

المباريات المتتالية الذي يخوضها النادي الأهلي بشكل مستمر في بطولتي الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا، أثر سلبًا على مستوي اللاعبين نفسيًا وبدنيًا، وأصبح الفريق الأحمر بدون جمل تكتيكية واضحة والغزارة التهديفية المعروفة عنه منذ سنوات.

نستعرض موقف الأهلي لحل هذه الأزمة

طالب بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، بحل هذه الأزمة الواضحة الذي يعاني منها الفريق، من أجل تحسين الوضع، عن طريق انضمام طبيب نفسي إلى الجهاز الفني للفريق، من أجل مساعدة اللاعبين وتجهيزهم نفسيًا ومعناويًا.

وسيكون دور الطبيب النفسي كبير جدًا لمساعدة بيتسو موسيماني في إعادة التوازن النفسي إلى اللاعبين، وتجديد الدوافع لديهم مره أخري، وزيادة طموحهم في التتويج بالبطولات والألقاب بإستمرار، والمواصلة على رفع رايه الأهلي.

على نهج جوزية

ليس بيتسو موسيماني هو أول مدرب يلجأ لهذه الطريقة، بل سبقه البرتغالي مانويل جوزية " أسطورة" تدريب النادي الأهلي، والمحبب لدي جماهير القلعة الحمراء، وهذه الطريقة الذي مكنته من التتويج بالعديد من الألقاب مع النادي الأهلي، حتي أصبح " أيكونة" لدي عشاق المارد الأحمر.

رد فعل الأهلي

تحدث موسيماني مع لجنة التخطيط في النادي الاهلي، ورشح بعض الأسماء من الأطباء النفسيين، من أجل انضمام إلى الجهاز الفني في أسرع وقت، نظرًا لأن النادي الأهلي مقبل على بعض المباريات المصيرية خلال الفترة المقبلة.

الأهلي يعلن موعد عودة محمد محمود للملاعب

موعد مغادرة بعثة الأهلي لـ جنوب إفريقيا

اقرأ أيضا