مواطنون ضد الغلاء تعلن عن حملة لمقاطعة اللحوم

الجمعة 28 مايو 2021 | 01:23 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال محمود العسقلاني رئيس جمعية مواطنين ضد الغلاء، إن هناك تلاعب كبير فى أسواق اللحوم هذه الفترة، مضيفآ أن التجار قد أتفقوا جميعا على رفع الأسعار إلى ١٥ و ٢٠ جنيه و يعتبر هذا إرتفاع غير مبرر و يجب ألا يتجاوز السعر ١٢٠ جنيه .

أوضح "العسقلاني" فى مداخلة هاتفية فى برنامج" المصرى افندى" المذاع على قناة" المحور"، أن نتيجة تعطيش السوق اسهم بشكل كبير فى إرتفاع الأسعار و من المتوقع أن يصل سعر كيلو اللحمة فى عيد الأضحى إلى ١٨٠ جنيه، لافتا إلى أنهم قاموا بتوجيه رسالة تحذير الى اتحاد منتجى الدواجن لكى لا يقومون برفع اسعار الدواجن عندما يجدوا الكثير من الطلب عليها بعد مقاطعة اللحوم.

أكد "رئيس جمعية مواطنين ضد الغلاء"، أنهم قاموا بعمل حملة " بلاها لحمة " لمقاطعة شراء اللحوم و سوف تبدأ من اليوم حتى ٢٦ من يونيو وذلك لردع هؤلاء التجار ، و نفى ما يردده التجار دائمآ ان سعر العلف قد ارتفع لذلك يرفعون من سعر اللحوم ،منوها إلى أن سعر العلف دائمآ مرتفع و ليست تلك الفترة فقط .

أشار إلى، أن المستهلك المصرى أصبح لديه وعى لتلك المغالاة فى الأسعار و يقوم بالشراء الآن من المجمعات الاستهلاكية التابعة للحكومة مثل" امان" و"وطنية" و أيضا منافذ بيع مواطنون ضد الغلاء، مشيرا إلى أن جزء من هذه الأزمة هو قلة العرض من اللحوم فى مصر .

أضاف، أن الحل هو أن تنفذ حملة المقاطعة و نتيجة لذلك سيقل حالة الطلب على اللحوم لان تلك السلعة قابلة للتلف و سيضطر التجار للتخلص منها، مؤكدا أن ذلك سوف يحدث حالة دمور فى المكاسب و سيقوم التجار بخفض الأسعار، و ذكر ما قاله" الرئيس عبد الفتاح السيسي" حول ارتفاع الأسعار معقبآ :" الرئيس قال الحاجة إللى تغلى محدش يشتريها" .

اقرأ أيضا