بسبب الفيديو الاباحي.. هدير الهادي تطعن على حكم حبسها

الخميس 03 يونية 2021 | 03:40 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قدم اليوم المحامي بالنقض صلاح بخيت والدكتور هاني سامح مذكرةً بأسباب الطعن بالنقض لهدير الهادي تناولت الحكم الصادر ضدها وحملت رقم تتابع بمحكمة النقض 86 لسنة 2021.

وجاء في المذكرة طلب نقض الحكم لإبتنائه على دليل مزور أثبت قسم الأدلة الجنائية أنه لا يخص المتهمة لاختلاف القياسات البيومترية و انعدام التطابق أوالشبه بين الفتاة الظاهرة في الفيديو الاباحي وبين المتهمة وبهذا يناقض الدليل القولي لتحريات المباحث الدليل الفني الذي لا يمكن النيل منه بما تسقط معه التحريات وشهادة ضباط الواقعة وبما يوجب نقض الحكم لبطلانه ومخالفته للقانون وعصفه بالحقائق الفنية.

واستند الطعن بالنقض كذلك لخطأ الحكم لإبتنائه على اتهامات زائفة رغم انعدام الجريمة بشهادة المحقق في محضر المشاهدة بتقريره حيث قطع أنه "بالاطلاع على حساب المتهمة على تطبيق بيجو وانستجرام ويوتيوب لم يتبين وجود ثمة مقاطع فيديو او صور ذات محتوى جنسي او مقاطع خادشة للحياء".

وجاء في مذكرة الطعن، أن الحكم خالف القانون وأخطأ في وصف الواقعة حيث ان سرد الحكم لوقائع الاتهام الذي جاء في الصفحات الأربع الأول من الحكم لا تنبئ عن وجود أي اتهام صحيح أو ثابت في حق المتهمة , بل إن الحكم اثبت ان الفيديو الاباحي مزور وان شهادة مجري التحريات وتحرياته تدور في فلك صحة الفيديو والذي ثبت بطلانه بالدليل الفني بما كان يوجب الحكم بالبراءة وفقا لمذكرة الطعن.

اقرأ أيضا