كيميتش يكشف عن عدم نسيان حقبة لوف مع ألمانيا

الجمعة 02 يوليو 2021 | 12:32 مساءً
كتب : أحمد عصام

بعد أن تلقى المنتخب الألماني صدمة قوية بالخروج من دور الستة عشر بكأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2020"، لا شك في أن الفريق سيكون بحاجة إلى وقت لنفض غبار الخروج الصادم والهزيمة التي جاءت في نهاية حقبة المدير الفني يواخيم لوف.

وخسر المنتخب الألماني أمام نظيره الإنجليزي (0-2) يوم الثلاثاء الماضي على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن ليودع منافسات يورو 2020، وهي آخر بطولة للفريق تحت قيادة المدير الفني يواكيم لوف.

وأبدى جوشوا كيميتش لاعب المنتخب الألماني شعوره بالإحباط إثر الهزيمة أمام إنجلترا، وكتب على حسابه بتطبيق "إنستجرام": "خيبة الأمل عميقة، ومن الصعب حقا بالنسبة لي التعامل مع هذا الأمر".

وأكد لاعب بايرن ميونخ: "كنت أثق بنسبة 100% في أننا يمكننا الفوز بلقب البطولة"، مشيرا إلى أنه كان يستمتع بشكل كبير باللعب وسط الجماهير رغم ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف صاحب الـ26 عامًا: "كانت فرصة كبيرة لم نستغلها للأسف، لكنني واثق من أننا سنعود، كما كان شعورا هائلا أن نتمكن أخيرا أخيرا من اللعب أمامكم من جديد".

ويرحل لوف عن تدريب المنتخب الألماني بعد 15 عاما قضاها في المنصب، وشهدت تتويج المنتخب بلقب كأس العالم 2014، وسيحل مكانه هانز فليك الذي رحل عن تدريب بايرن ميونخ بنهاية الموسم الماضي.

وقال كيميتش بشأن حقبة لوف في تدريب المنتخب: "الحقبة التي صنعها لا تزال غير قابلة للنسيان".

فيما أكد كيفن تراب حارس المرمى البديل للمنتخب الألماني، أنه كان من الصعب استيعاب نهاية مشوار المنتخب في البطولة الأوروبية.

لكن تراب أضاف أن البطولة الأولى له مع المنتخب، شكلت رحلة مثيرة بالنسبة له وشهدت العديد من نقاط الصعود والهبوط.

كذلك تحدث روبين جوسينس، والذي تألق بشكل كبير خلال المباراة التي فاز فيها المنتخب الألماني على نظيره البرتغالي (4-2) في دور المجموعات، عن مشاعر المنتخب عقب الخروج على يد إنجلترا.

وقال الظهير الأيسر لفريق أتالانتا الإيطالي في تدوينة صوتية "بودكاست" لقناة "شبورت 1" التليفزيونية، إن الصمت كان سائدا داخل المنتخب الألماني، وأضاف أنه لم يمر بمثل هذه التجربة من قبل.

وأوضح: "لم يقل أي شخص شيئا، كان كل فرد يفكر وربما كان يسأل نفسه بشأن ما حدث وكيف خرج المنتخب من البطولة، والأمر لا يزال مؤلما للغاية. سيستغرق استيعابه المزيد من الأيام، إن لم تكن أسابيع، لأنه مرير بشكل هائل".

وقد يجد الظهير الأيسر لأتالانتا صاحب الـ26 عامًا بعض العزاء في تألقه أمام البرتغال وتسجيله هدفا فيما يعد أفضل مباراة للمنتخب الألماني بالبطولة الأوروبية، حيث قال: "سيظل هذا في ذاكرتي إلى الأبد، وسأخبر به أبنائي وأحفادي".

الأهلي يدعم الشناوي بعد هدف بيراميدز فى الدقائق الأخيرة

جريليش يتغني بـ هاري كين قبل موقعة ربع نهائي أمم أوروبا

اقرأ أيضا