الجنايات تقضي بحبس شاب 5 سنوات تحرش بفتاة في مترو باب الشعرية

الاربعاء 14 يوليو 2021 | 10:48 صباحاً
كتب : علي عرفات

عاقبت محكمة الجنايات بالقاهرة، شخص بالسجن لمدة 5 سنوات وتغريمه مبلغ 100 ألف جنيه، بتهمة هتك عرض فتاة أثناء صعودها السلالم بمحطة مترو باب الشعرية بصحبة خطيبها.

صدر القرار برئاسة المستشار مصطفى عبد الغفار، وعضوية المستشارين عمر علم الدين وتامر النفراوي وبحضور المستشار محمد الماوي ممثل النيابة.

وكشفت تحقيقات نيابة الموسكي في القاهرة، برئاسة المستشار احمد المصري، عن مفاجآت فى واقعة قيام شخص بهتك عرض فتاة وقيامه بفعل خادش أثناء صعودها السلالم بمحطة مترو باب الشعرية بصحبة خطيبها.

وأكد المتهم فى أقواله أنه أثناء صعوده للسلالم في مترو القاهرة تعثرت قدمه وسقط أرضا وأثناء ذلك تمسك بالفتاة التى كانت أمامه دون قصد.

وعقب تضييق الخناق على المتهم أثناء التحقيقات أمام جهات التحقيق ومواجهته بأقوال المجني عليه الضحية، تبين أنها كانت ترتدي حقيبة ظهر مما يعوق المتهم على الامساك بمؤخرتها دون قصد، وأنه قام بذلك بإرادته بعكس ما قال، وأن المسافة بينه وبين الفتاة لا تتعدى نصف متر فقط مما يؤكد استحالة حدوث ما يقوله.

وأكدت تحقيقات النيابة في القاهرة، أن المتهم فور قيامه بفعلته سار بحوار الفتاة ولم يتفوه بشىء أو يعتذر لها عن ذلك، وذلك يدل على أنه كان متعمدا القيام بفعلته.

واستمعت النيابة لأقوال المجنى عليها التى أكدت على قيام المتهم بالإمساك بمؤخرتها عن عمد، بعكس ما يقول بأن ذك دون قصد، وأن المتهم سار بجوار دون اعتذار وعمل نفسه مش واخد باله على حد قولها، وأنها عندما صرخت تجمع الناس حولها بصحبة خطيبها الذى أمسك به وسلمه لشرطة قسم خامس المترو التى بدورها ألقت القبض عليه على الفور.

وكشفت تحقيقات النيابة، بأن تحريات شرطة النقل والمواصلات أثبتت صحة الواقعة بقيام المتهم بهتك عرض الفتاة وإمساكه بمؤخرتها عن قصد بهدف التحرش بها لاشباع رغبته المحرمة، وعقب انتهاء التحقيقات أمرت النيابة بإحالة المتهم لمحكمة الجنايات التى أصدرت حكمها المتقدم.