قطعة من الخروف تسبب الوفاة: "مليانة دود"

الثلاثاء 20 يوليو 2021 | 11:34 صباحاً
كتب : رحاب الخولي

يحتفل المسلمون اليوم بأول أيام عيد الأضحى المبارك، وينفذون شعائر الله في ذبح الأضحية وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين لمشاركتهم فرحة تلك الأيام، ونظرا لأن الكثير من المواطنين لا يستطيعون التفرقة بين المواشي أثناء الشراء ، إلا أن هناك منطقة في جسم الأضحية، يحذر الجزارون من تناوله بسبب فساده وتسببه لمشكلات صحية كبيرة، على الرغم من أن الكثيرين يعشقون تناولها.

وكشف أحد الجزارين، م.ع، بمنطقة دار السلام، إن منطقة الرأس في الخراف كبيرة السن تكون مليئة بالدود، لذا فلا يد الابتعاد تمامًا عن تناول لحم رأس الكباش «الخروف كبير السن»، لأنها تحتوي على ديدان قد تؤذي الإنسان.

وأشارت إلى ضرورة معرفة سن الخروف وحالته الصحية قبل شرائه، قائلة: «حتى لو خروف صغير مش كبش بس، لكن مريض ممكن راسه تبقى فيها دود»، متابعة: «لازم راسه كلها تترمي».

وفي هذا الصدد، حذر الدكتور شروق السيد، طبيب بيطري من تناول هذا الجزء حيث تحتوي على الدود بالفعل، موضحا أن مؤكدًا إن دخولها جسم الإنسان تسبب أمراض كبيرة تصل للوفاة.

وأشارت إلى أن الديدان التي تتواجد في اللحوم، من أشد أنواع الديدان التي تفرز سموم تؤدي للوفاة، وجميع رؤوس الخروف بالفعل بها ديدان، موضحة أن الأمر لا يتعلق بسنه أو حالته المرضية فقط.

اقرأ أيضا