محمد شريف يقترب من إنجاز جديد في الدوري

الخميس 05 اغسطس 2021 | 03:03 مساءً
كتب : حازم محمد

نجح محمد شريف نجم النادى الأهلى ومنتخب مصر في تحطيم رقم القناص عماد متعب مهاجم المارد الأحمر الأسبق بعد 13 عاماً، وارتقى الأهلي لصدارة ترتيب الدوري بعد فوزه 2-1 على وادي دجلة، بأفضلية المواجهات المباشرة على حساب الزمالك الذي يملك نفس الرصيد (61 نقطة).

وأصبح شريف، على بعد هدفين فقط من معادلة رقم أحمد بلال في الدوري موسم 2002-2003، حين سجل 19 هدفًا احتل بها لقب هداف الدوري وقتها، ويعد بلال، أكثر لاعب في تاريخ الأهلي يسجل أهدافًا بالدوري في موسم واحد برصيد 19 هدفًا.

وعادل شريف، رقم الأنجولي أمادو فلافيو مهاجم الأهلي الأسبق في موسم 2006-2007 حين فاز بلقب هداف الدوري وقتها برصيد 17 هدفًا.

محمد شريف يحطم رقم عماد متعب بعد 13 عاما

وسجل محمد شريف هدفاً فى شباك أسوان بالجولة الاخيرة للمسابقة فى اللقاء الذى فاز به الاهلى بثلاثة أهداف مقابل هدف لينجح في معادلة رقم عماد متعب مهاجم الفريق السابق في عام 2007، بعدما وصل إلى الهدف رقم 16 فى بطولة الدورى الممتاز ، ثم عاد وسجل هدفاً فى شباك وادى دجلة ليتفوق على ملك الدقائق القاتلة ، وسجل شريف الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 59 ورفع رصيده إلى 17 هدفًا معززاً صدارته لترتيب هدافي الدوري الممتاز.

ورفع محمد شريف رصيده من الأهداف إلى الرقم 17 ولكن من الراجح جدا أن يتخطى محمد شريف هذا الرقم بكثير، حيث يتبقى 7 مباريات للأهلى في الدورى هذا الموسم والتي ستسمح لشريف بزيادة رصيده.

وجاءت أهداف محمد شريف الـ17 من لعب مفتوح ولا يوجد بها ركلات جزاء، وكانت كالتالى: 9 أهداف بقدمه اليمنى، و6 أهداف بقدمه اليسرى وهدفين بالرأس.