طائرات فرنسية لإخماد الحرائق في الجزائر

الاربعاء 11 اغسطس 2021 | 07:35 مساءً
كتب : روماني شحاته

أعلن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون إرسال طائرتين مخصصتين في إخماد الحرائق إلى الجزائر، وذلك حسبما أفادت فضائية "الحدث".

وكان الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون، أعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام ابتداء من غد الخميس، على إثر استشهاد عدد من المدنيين والعسكريين، جراء الحرائق التى اجتاحت بعض ولايات.

وذكر بيان للرئاسة الجزائرية أوردته وكالة الأنباء الجزائرية، " إنه على إثر استشهاد عدد من المدنيين والعسكريين، جراء الحرائق التى اجتاحت بعض ولايات الوطن، قرر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إعلان حداد وطنى لمدة ثلاثة أيام، ابتداء من الخميس 12 أغسطس، مع تجميد مؤقت لكل الأنشطة الحكومية والمحلية ماعدا التضامنية منها".

وارتفعت حصيلة الضحايا جراء حرائق الغابات فى الجزائر إلى 65 شخصًا منهم 37 مدنيًا و28 عسكريًا، فضلًا عن إصابة 12 عسكريًا وُصفت حالتهم بالحرجة.

وقال المدير العام للغابات الجزائرية على محمودى - فى تصريح أودرته وكالة الأنباء الجزائرية اليوم الأربعاء - إنه من إجمالى 103 حرائق نشبت عبر 17 ولاية من منذ الاثنين الماضي، كما أن هناك 86 حريقًا لم يتم بعد إخماده، موضحًا أن ولاية تيزى وزو فقط سجلت 30 حريقًا مروعًا.

واكتست منصات مواقع التواصل الاجتماعى باللون الأحمر الذي يغطي سماء المدن الجزائرية التي تشهد حرائق في الغابات، وسط حالة من التضامن مع الوضع المأساوي في الجزائر، ومطالبات بمزيد من الدعم لاحتواء أثار هذه الحرائق، وانتشرت الكثير من الفيديوهات والصور المتداولة على صفحات السوشيال ميديا التي تنقل حجم المأساة التي تعيشها الجزائر بسبب الحرائق المتزايدة.

اقرأ أيضا