نتيجة الثانوية العامة 2021.. الموعد ونسبة النجاح ومؤشرات التنسيق

الجمعة 13 اغسطس 2021 | 09:09 مساءً
كتب : علي عرفات

نتيجة الثانوية العامة 2021، يبحث طلاب الثانوية العامة عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020، ومؤشرات نسب النجاح وما يترتب عليها من ظهور مؤشرات التنسيق، الأمر الذي أدى إلى ظهور عدداً من الشائعات التي تنشر أخبارا غير صحيحة عن نتيجة الثانوية العامة 2021.

الانتهاء من نتيجة الثانوية العامة

خلال الساعات الماضية، كشفت تقارير إعلامية، عن انتهاء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من تجهيز نتيجة الثانوية العامة 2021، إضافة إلي الكشف عن عدد من المعلومات الهامة التي تظهر هذا العام نظراً لاختلاف نظام الامتحانات.

نسبة نجاح الثانوية العامة 2021

كشف خبراء التعليم، أن مؤشرات نتائج امتحانات الثانوية العامة لا تختلف عن معدلات النجاح في الأعوام الماضية، مما يعني أن نسب النجاح ستكون قريبة للأعوام السابقة مع اختلاف بسيط جدا.

مؤشرات التنسيق للثانوية العامة 2012

أضاف خبراء التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن هذا العام من المتوقع ان تنخفض الحدود الدنيا للقبول بالكليات المختلفة مقارنة بالأعوام السابقة.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2021

بحسب ما ذكره الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن تعلن نتيجة الثانوية العامة 2021، خلال الفترة من 15 حتى 18 أغسطس، حيث تم الانتهاء مم أعمال التصحيح ورصد الدرجات بامتحانات الثانوية العامة 2021.

شكل اعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

تعلن نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021، إلكترونيا حيث يتاح للطالب معرفة نتيجته فى جميع المواد بجانب المجموع الكلى، فيما أكدت الوزارة أن مؤشرات نسب النجاح فى كل المواد التى انتهى تصحيحها "مطمئنة" تماما ومقاربة للسنوات الماضية، وأن الاختلاف الملحوظ ليس فى نسب النجاح العامة ولكن فى شرائح توزيع الدرجات وبشكل اوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على اكثر من 90%؜ او نسبة من حصلوا على مجموع ما بين 80% - 90% وهكذا.

وأوضحت الوزارة أنها ستعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن النتائج فور الانتهاء منها وبعد التشاور مع التعليم العالى ولن تصرح بأى شيء عن الدرجات قبل هذا المؤتمر منعا للبلبلة وكى لا نقدم معلومات منقوصة.

 

اقرأ أيضا