الزمالك ومسلسل العقوبات بعد التتويج بالدوري (الحقيقة كاملة)

الاثنين 30 اغسطس 2021 | 06:05 مساءً
كتب : وفاء الشحات

الزمالك ومسلسل عقوبات اتحاد الكرة، توج الفارس الأبيض ببطولة درع الدوري المصري، بعد تفوقه على النادي الأهلي، وصيف البطولة والغريم التقليدي للقلعة البيضاء، ولكن رغم حسم المسابقة، لم ينجو الزمالك من العقاب بعدما حدث في الجولة قبل الأخيرة والأخيرة من البطولة المحلية.

تمكن الزمالك من الفوز ببطولة الدوري المصري الممتاز قبل الجولة قبل الأخيرة، بعد فوزه على الإنتاح الحربي، بهدفين دون رد، حملوا توقيع كلا من: أحمد سيد زيزو، والمغربي أشرف بن شرقي قبل نهاية الوقت الأصلي.

وبدأ نادي الزمالك في الاستعداد الجيد والتحضير لمراسم التتويج بدرع الدوري الذي سيحصل عليه خلال مباراة البنك الأهلي، في الجولة الأخيرة من المسابقة المحلية، بعدما أعلن اتحاد الكرة تسليم الدرع للفارس الأبيض في المباراة الأخيرة.

أزمة مباراة حسم اللقب لـ "الزمالك"

توج الزمالك رسميا في مباراة الإنتاج الحربي، وفي النهاية بدأ لاعبي الفريق في الأحتفال بالدرع الغائب عن خزينة بطولات الفارس الأبيض منذ ست سنوات مضت، حيث حقق الزمالك اللقب أخر مرة في موسم 2015، قبل أن ينفرد به الأهلي لمدة خمس موسم متتالىة.

وذهب لاعبي الزمالك، إالي الجمهور الحاضر في المدرجات من اجل الإحتفال معهم، بعد الفوز بالدوري، وكانت الأمور تسير على ما يرام حتي قام قائد الفريق محمود عبد الرازق شيكابالا بالهتاف ضد جماهير النادي الأهلي.

وأشتعلت مواقع التواصل الإجتماعي، مباشرة بعد واقعة قائد الزمالك، وقام أحمد حسام ميدو بتوجيه رسالة شديدة اللجهة لفريقه السابق ولاعبيه، رافضا ما حدث في حق الهلي وجماهيره، بعد انتهاء لقاء الإنتاج الحربي.

مراسم تتويج "الزمالك"

أنتهت المباراة التي جمعت بين نادي الزمالك، البنك الأهلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وبدأت المراسم لتعلن عن الحرب بين قائد الأبيض، ومسؤول اتحاد الكرة، حيث نشبت بينهم مشاده كلامية، جعلت شيكابالا يخرج من الملعب ولا يحتفل بالدرع من زملائه.

كشف مقطع فيديو عن واقعة المشادة القوية التي جرت بين محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد الزمالك وأحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثة المُسند إليها إدارة شئون اتحاد الكرة، تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وأظهر مقطع الفيديو وجود نقاش حاد بين أحمد مجاهد وشيكابالا أمام بوابة ممر الدخول إلى أرضية الملعب، إلا أنه سرعان ما تحول ذلك النقاش إلى مشادة قوية بينهم أسفرت عن وجود اعتداء.

ووثق مقطع الفيديو وجود محاولة اعتداء من محمود شيكابالا قائد الزمالك على رئيس لجنة اتحاد الكرة، فيما تدخل البعض لإبعاد لاعب الأبيض عن ذلك، بينما ابتعد أحمد مجاهد عن المشهد نهائيا.

وتمكن شيكابالا في الإفلات ممن حاولوا تهدئته وإبعاده عن أحمد مجاهد، حيث توجه له عند مقاعد الحكم المراقب والرابع، ليعود النقاش الحاد بينهم من جديد، ويخرج لاعب الأبيض دون حضور مراسم التتويج.

عقوبات نادي الزمالك

بعد يومين من الجولة الأخيرة، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، عقوبات على نادي الزمالك بعدما حدث في آخر جولتين في الدوري المصري الممتاز.

وجاءت على النحو التالي:

-غرامة مالية 100 ألف جنيه على نادي الزمالك للهتاف الجماعي والسباب ضد عناصر اللعبة أثناء وبعد مباراته أمام البنك الأهلي.

-غرامة مالية 100 ألف جنيه على نادي الزمالك لنزول أعداد زائدة أثناء الشوط الثاني من المباراة نفسها مما ادى إلى توقفها 3 دقائق.

-إيقاف أحمد أبو الفتوح لاعب الزمالك مباراة لحصوله على الإنذار الثالث في المباراة نفسها.

-إيقاف حازم امام لاعب الزمالك 4 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه للسلوك غير الرياضي.

-إيقاف محمود عبد الرازق حسن لاعب الزمالك 8 أشهر وغرامة 500 ألف جنيه لتكرار إثارة الجماهير وسب الاتحاد وعدم احترام مراسم التتويج والتجاوز اللفظي والاحتكاك بمسئولي النظام والاتحاد بعد المباراة نفسها.

ويبقي السؤال النهائي، ما هو مصير العقوبات الموقعة على الزمالك؟

اقرأ أيضا