"الاتصالات" تشارك في محادثة "الويبو" بشأن الملكية الفكرية والتكنولوجيات الحدودية

الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 | 12:24 مساءً
كتب : طه لمعى

شاركت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الثلاثاء ، في محادثة المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) بشأن الملكية الفكرية والتكنولوجيات الحدودية، المنعقدة يومي 22 و23 سبتمبر عبر الإنترنت، تحت عنوان "البيانات – أبعد من الذكاء الاصطناعي في عالم مترابط تمامًا".

وستنظر محادثة "الويبو" في بعض المعلومات الأساسية للمناقشات الراهنة بشأن البيانات، بما في ذلك تحديد ماهيّة البيانات وأسباب تزايد أهمية هذه الأصول غير الملموسة ولماذا تغيّر طرقنا في الأعمال والابتكار والإبداع. وستعرض الدورة أيضًا مشهد بعض الأطر التنظيمية الرئيسية للبيانات.

وفي هذا السياق، ستطرح محادثة "الويبو" سؤالًا بشأن كيفية توافق البيانات مع نظام الملكية الفكرية الحالي وكيفية استخدام نظام الملكية الفكرية للبيانات.

تأسست المنظمة العالمية للملكية الفكرية في عام 1967 وهي إحدى وكالات الأمم المتحدة وتضم 193 دولة عضوًا. وتمثل "الويبو" المنتدى العالمي للخدمات والسياسة العامة والتعاون والمعلومات في مجال الملكية الفكرية، ومهمتها الاضطلاعُ بدور ريادي في إرساء نظام دولي متوازن وفعال للملكية الفكرية يشجع الابتكار والإبداع لفائدة الجميع.

اقرأ أيضا