الشبكة فالصو والشقة مش تمليك.. عروس تطلب الخلع بعد شهر زواج "نصاب محترف"

السبت 23 أكتوبر 2021 | 03:22 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

وجوه هائمة داخل أروقة المحاكم المصرية زُج بها في مسائل قانونية بحتة وهم ليسوا على دراية بها، ومن هنا تحرص "بلدنا اليوم" على استعراض بعض المعلومات القانونية والنصوص على قرائها الأعزاء، ومنها دعوى الخلع.

نحن الأن أمام واقعة سيدة قررت أن تقيم دعوى خلع من زوجها معلله السبب أنه خدعها وقدم لها شبكة صيني وليست ذهب.

وبناء على ذلك أقامت "هـ .م"، البالغة من العمر 29 سنة، موظفة في شركة سياحة، دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بمدينة نصر، تطلب فيها الخلع من زوجها "ع .م"، البالغ من العمر35 سنة، رجل أعمال، مبررة طلبها اكتشفت بعد الزواج أن الشبكة ليست ذهب.

تروي الزوجة في دعواها، أنها تزوجت منذ شهر، وعندما تقدم زوجها لخطبتها قال أنه يمتلك شقة وجهزعفش فاخر؛ وكل تصرفاته كانت تدل على أنه إنسان مثالي ولم أعلم أنه نصاب واستطاع أن يخدعني أنا وأسرتي.

أضافت الزوجة: بعد مرور شهر من الزواج فوجئت بأنه موقع على إيصالات أمانة وصادر ضده حكم بالحبس؛ وطلب مني أن اسددها له وتأكدت حينها أنه تزوجني طمعا في مالي وثروة أهلي؛ فأخذت الشبكة لكي ابيعها وأكمل المبلغ لتسديد إيصالات الأمانة حفاظا على سمعتي ومظهري أمام الناس، إلا أنني فوجئت عند الجواهرجي بأن الشبكة ليست ذهب وعدت إلى المنزل وأنا في ذهول وواجهته واعترف بأنها ليست ذهب.

استكملت هـ: أصبح زوجي مهدد بالسجن وأصبحنا نعيش في قلق؛ فاقترحت عليه بيع الشقة واستئجار شقة أخرى نعيش فيها فأخبرني أن الشقة إيجار وليست تمليك؛ فاقترحت عليه بيع العفش فصدمني بأن العفش بالقسط وإذا لم ادفع القسط سيتم الحجز عليه؛ طلبت الطلاق فساومني أن أسدد له إيصالات الأمانة المأخوذة عليه الأول؛ فتركت له المنزل وذهبت إلى أسرتي فوجئت أنه جاء ومعه شنطة ملابسه لكي يقيم معي عند أسرتي؛ فتشاجر معه والدي وطرده.

ولجأت إلى محكمة الأسرة، وأقمت دعوى خلع تحمل رقم 3011 لسنة 2021 ومازالت الدعوى منظورة.

اقرأ أيضا