صراع على أمانة صندوق الأهلي.. رغبة الخطيب تطيح بالدرندلي وتنصف مرتجي

السبت 23 أكتوبر 2021 | 01:15 مساءً
كتب : نرمين ماجد حمودة

أغلق قُبيل ساعات قليله باب الترشح لإنتخابات مجلس إدارة الأهلي في تمام السابعة مساء امس الجمعه، وتفاجئ محبي ومتابعي الكره المصريه وبصفة خاصه النادي الأهلي، إنطلاق شرارة ثوره مكبوته داخل جدران النادي الأهلي بوجود منافسة قوية على منصب أمين الصندوق في القلعة الحمراء بين كل من خالد مرتجي وخالد الدرندلي، بينما يتنافس محمود الخطيب، رئيس النادي الحالي، مع المحامي خالد سليمان، على مقعد الرئاسة في الانتخابات المقرر لها يوم الخميس «25- 11» (اجتماع أول)، ويوم الجمعة «26 - 11» (اجتماع آخر) بمقر النادى بالجزيرة.

وفي مفاجأة قوية ومدوية، تقدم خالد الدرندلي ، "أمين صندوق الأهلي الحالي"، في الساعات الأخيرة، رسميا بأوراق ترشحه على المنصب ذاته الذي يشغله حاليا، ليعلن معركة انتخابية نارية بينه وبين صديقه خالد مرتجي، المرشح على المنصب نفسه في قائمة «الخطيب».

وفي لقطة مثيره حرص محمود الخطيب علي التواجد بصحبة خالد مرتجي لتقديم أوراق الترشح ليعلن من خلال هذه اللقطه خروج خالد الدرندلي من قائمة بيبو ليعلن الدرندلي استمرار تمسكة بأمانة صندوق النادي الأهلي وترشحه علي مقعد أمانة الصندوق مستقلا ، ليليقي الأخير الكره في ملعب الجمعيه العمومية للنادي الأهلي لتقرر من تختار .

وكما شهد اليوم الأخير للترشح لانتخابات القلعة الحمراء الإطاحة بكل من : رانيا علواني وجوهر نبيل وإبراهيم الكفراوي من قائمة "بيبو".

مؤشرات الأزمة

ومن الواضح أن الأزمه كانت قد بدأت داخل جدران مجلس النادي الأهلي منذ فتره وخاصة بعد تغيب الدرندلي،

عن حفل تكريم حسن مصطفى وحسن حمدي ومنح الخطيب، مساء الأربعاء الماضي، حسن حمدي رئيس النادي الأسبق، القلادةَ الذهبية للنادي، وذلك خلال الحفل الذي أُقيم لتكريم حسن حمدي وحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد من بين فقراته عرض فيلم تسجيلي لإنجازات الكابتن حسن حمدي، متضمنًا لقطات لمراحل عطائه مع الأهلي التي امتدت لما يزيد على 50 عامًا.

وأُقيم الحفل بمعهد الموسيقى العربية، في حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومجلس إدارة النادي الأهلي ولفيف من السادة المدعوين.

من هو خالد الدرندلي أمين الصندوق الحالي للنادي الأهلي؟

خالد محمد الدرندلي هو امين صندوق مجلس إدارة النادي الأهلي، ونجل الراحل محمد الدرندالي ، عضو فريق الهوكي والفريق المصري منذ عام 1939 وعضو مجلس إدارة النادي الأهلي السابق ، و نجل السيدة مودا لطفي ، عضو مجلس إدارة النادي 4 جلسات سابقة.

حاصل على بكالوريوس تجارة ، قسم محاسبة ، 1982، وحاصل أيضا على العديد من الدورات التدريبية والشهادات المصرفية من Chemical Bank في نيويورك وبنك Lloyds في إنجلترا.

وكان خالد لاعب في النادي الأهلي والمنتخب الوطني، حيث عمل " الدرندلي" في منصب الرئيس التنفيذي للتسويق المصرفي في بنك مصر - عضو مجلس إدارة راية تيليكوم ممثلاً عن البنك المصري - رئيس اللجنة الرياضية العليا ببنك مصر وعضو اللجنة المالية لنادي السيارات.

خالد الدرندلي كان عضوا في مجلس إدارة النادي الأهلي السابق برئاسة حسن حمدي ونائبه محمود الخطيب ، وساعده على تحقيق العديد من البطولات والإنجازات غير المسبوقة في تاريخ القلعة الحمراء واستمر معها حتى 2014، ونظم العضو المخضرم في مجلس الأهلي برنامجاً تدريبياً للقادة التنفيذيين للشرق الأوسط من جامعة هارفورد ، بوسطن ، الولايات المتحدة الأمريكية.

"بوشكاش" الكره المصريه كما يطلق عليه ، يحظى بشعبية كبيرة بين أعضاء النادي الأهلي ، كما أن عائلته لها تاريخ كبير في القلعة الحمراء .

وبالرغم من التغيرات الطفيفة التي أحدثها بيبو عللي قائمته إلا أنها جوهرية ، ينتظر أعضاء الجمعية العمومية بالقلعة الحمراء منافسة شرسة علي مقعد أمانة الصندوق بالأهلي وخاصة أنه المقعد الوحيد الذي يعتبر شديد المنافسه ، فضلا عن الصداقة القوية التي تجمع الثلاثي بيبو والدرندلي ومرتجي .

.

اقرأ أيضا