لائحة الأهلي تؤجل إعلان فوز العامري فاروق بالتزكية

السبت 23 أكتوبر 2021 | 01:28 مساءً
كتب : نرمين ماجد حمودة

ضمت قائمة المرشحين على المقاعد المختلفة 21 اسمًا، بعد إغلاق باب الترشح لإنتخابات الأهلي و انتهاء الوقت المحدد لاستقبال أوراق المرشحين في انتخابات النادي المقبلة، من بينهم المرشحين ، مرشح "وحيد" على منصب نائب الرئيس، وهو العامري فاروق.

بالرغم من ترشح العامري فاروق وحيدًا على منصب نائب الرئيس فإن ذلك لا يعني فوزه بالتزكية بالمنصب ،

وذلك وفقًا لما تنص عليه لائحة النادي الأهلي المعتمدة من قبل الجمعية العمومية.

وتنص لائحة الأهلي في هذه الحالة على: "إذا كان عدد المترشحين مساويًا للعدد المطلوب انتخابه على مقاعد مجلس الإدارة، أو كان عدد المترشحين أقل من العدد المطلوب انتخابه تُعرض أسماؤهم على الجمعية العمومية؛ لاعتماد فوزهم بالتزكية بشرط الحصول على موافقة 25% على الأقل من عدد الحاضرين".

وتستكمل اللائحة: "وفي حال عدم اعتماد الجمعية العمومية فوز المترشحين بالتزكية تطبق أحكام المادة (41 فقرة 2)، وإذا كان عدد المترشحين المعلن فوزهم بالتزكية لا يكفى لصحة اجتماعات مجلس الإدارة تؤلف لجنة مؤقتة لمن فازوا بالتزكية؛ والمدير التنفيذي، والمدير المالي؛ أو من يقوم بعملهما تتولى شئون النادى والدعوة لانتخابات تكميلية لمجلس الإدارة في أول اجتماع جمعية عمومية عادية".

وعلي يجانب آخر يشهد مقعد الرئاسة منافسة تبدو محسومه لصالح الرئيس الحالي محمود الخطيبوالذي ينافسه خالد سليمان، بينما يشهد مقعد أمين الصندوق منافسة شرسة بين خالد مرتجي وخالد الدرندلي.

اقرأ أيضا